معرض تسويقي لمنتجات فئة متلازمة داون بصحار

صحار – سيف بن محمد المعمري –

افتتح في قاعة الميدان بولاية صحار المعرض التسويقي لمنتجات فئة متلازمة داون، تحت شعار « لا تترك أحدا خلفك» والذي نظمته الجمعية العمانية لمتلازمة داون.
وأشار رائد بن محمد بن سليمان السابعي إلى أن الجمعية العمانية لمتلازمة داون تسعى من خلال إقامة مثل هذه المعارض إلى تعريف المجتمع بالقدرات المبدعة والمهارات الإنتاجية لفئة متلازمه داون، ومنوها إلى أهمية توافر الدعم من قبل الجهات الحكومية والخاصة لمثل هذه المعارض وخلق بيئة حاضنة لمنتجاتهم تمكنهم من الاستمرار في التصنيع والاعتماد على ذواتهم مستقبلا والالتحاق بجهات عمل تستفيد من قدراتهم.
ومن جانبها قالت مهلة بنت سليمان المقبالية مشرفة تأهيل بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بصحار: لقد أتيحت لنا فرصة مشاركة الجمعية العمانية لمتلازمة داون فعالياتهم والورش التوعية والتثقيفية والمعرض التسويقي بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون لإبراز منتجاتهم اليدوية وأنه من واجبنا جميعا كمجتمع عماني أصيل دعم هذه الفئة ماديا ومعنويا والوقوف بجانبهم والحضور لمثل هذه المعارض بشكل داعم لرفع هممهم وإكسابهم الثقة بالنفس فهم منتجون لا اتكاليون.
وشهد المعرض إقبالا من قبل الحضور على منتجات فئة متلازمة داون والتي تعد مكسبا لهم في تعلم صناعة يمكن من خلالها توفير الدخل المناسب لهم مستقبلا.