وفد لجنة الصداقة العمانية المغربية يطلع على المشروعات الزراعية بإقليم وزان

قام وفد الجانب العماني في لجنة الصداقة العمانية المغربية بين مجلس الدولة ومجلس المستشارين برئاسة المكرم عبد القادر بن سالم الذهب أمس بزيارة إلى إقليم وزان وذلك في إطار زيارة الوفد الرسمية إلى المملكة المغربية بدعوة من رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العمانية المغربية بمجلس المستشارين.
وكان في استقبال الوفد لدى وصوله للإقليم المستشار العربي المحرشي رئيس الجانب المغربي في لجنة الصداقة العمانية المغربية ورئيس المجلس الإقليمي لوزان.
والتقى الوفد مع مهدي شلبي عامل إقليم وزان، وجرى خلال اللقاء التأكيد على العلاقات الأخوية التي تربط بين السلطنة والمملكة المغربية، والآفاق الواعدة لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات. وقدم عامل وزان للوفد نبذة عن الإقليم الذي يقع على الشريط الجنوبي لجبال الريف المغربي، وهو سابع إقليم في جهة طنجة، ويضم أكبر خزان مائي بالمغرب. وقام الوفد بزيارة ميدانية لمشروع «هيدروفلاحي» بالمنطقة الذي يهدف إلى تنمية وحدات إنتاج الخضروات والحليب بالمنطقة، كما يهدف المشروع إلى تحسين دخل الفلاحين وإيجاد قيمة إضافية للقطاع الزراعي بالمنطقة. وقام الوفد أيضا بزيارة لمدينة طنجة التقى خلالها محمد مهيديه والي جهة طنجة تطوان الحسيمة.
ويضم وفد لجنة الصداقة البرلمانية العمانية بمجلس الدولة المكرم الشيخ خلفان بن خميس الهاشمي، والمكرم الدكتور أحمد بن سليمان الميمني، والمكرم المهندس خلفان بن صالح الناعبي، والمكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية، والمكرم الدكتور عبدالله بن مبارك الشنفري.