عمان اليوم

انتقال أصول قطاع المياه بصحار الى «ديم»

02 أبريل 2019
02 أبريل 2019

بدأت الهيئة العامة للمياه «ديم» يوم أمس تقديم خدماتها في ولاية صحار في قطاع المياه حيث تشكل هذه الخطوة إضافة مهمة تتوافق مع خطة الهيئة الرئيسية لقطاع المياه والتي تهدف الى تغطية 98% من مناطق السلطنة بشبكات المياه ذات الكفاءة والجودة العالية وفق برنامج زمني يمتد حتى 2040، وجاء تقديم خدمات «ديم» في صحار بعد نقل اختصاصات وكافة أصول قطاع المياه الصالحة للشرب والمشتركين من بلدية صحار الى الهيئة، كما أسندت لــ ديم مهام تطوير القطاع المائي والخدمات المتعلقة به في الولاية.

ويمكن للمشتركين في ولاية صحار الاستفادة من الخدمات التي تقدمها ديم والتواصل مع مركز الاتصال على الرقم 1442 والذي يعمل على مدار الساعة للرد على الاستفسارات المتعلقة بخدمات المياه، كما يمكن أيضا تقديم الملاحظات حول توقف خدمة المياه او أي طوارئ تحدث متعلقة بالخدمة، ووفقا لخطة نقل الخدمات التي تم اعتمادها فإن فترة الانتقال تستغرق 14 يوما، حيث يمكن للمشتركين في ولاية صحار دفع فواتير استهلاك المياه عبر القنوات المعتادة حتى تاريخ 14 أبريل الجاري وبعد هذا التاريخ يمكن للمشتركين الدفع عبر القنوات التي توفرها ديم والتي تشمل موقعها الإلكتروني وصالات خدمات المشتركين ومكاتب شركات التحصيل وأجهزة الدفع الإلكتروني التابعة لـ عمانتل والتطبيقات على الهواتف الذكية وستقوم ديم بإصدار فواتير شهر أبريل للمشتركين في ولاية صحار.

وجاء هذا الانتقال في إطار التوسع في أعمال ديم وتقديم خدماتها في الولايات التي لا تشملها تلك الخدمات، حيث يمثل انتقال قطاع المياه في صحار الى ديم اكتمالا لتغطية الهيئة لمحافظات وولايات السلطنة لتبقى محافظة ظفار فقط لا تشملها خدمات ديم.