الأولى

«مدائن» تخطط لبناء وتشغيل المدن الصناعية بمستويات عالمية

01 أبريل 2019
01 أبريل 2019

85 مليون ريال لتوسعة وتحسين منطقة الرسيل -

شناص وثمريت ستداران بالكامل من قبل القطاع الخاص.. والمناقصة قريبا -

كتبت - رحمة الكلبانية: افتتحت أمس أعمال «ملتقى الاستثمار العربي» بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء).

وأكد هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي المؤسسة العامة للمناطق الصناعية «مدائن» في الكلمة الافتتاحية للملتقى، السعي إلى العالمية في بناء وتشعيل المدن الصناعية، وأن هناك خطة قد بدأت بالفعل بإعادة هيكلة أعمال «مدائن»، موضحا أن جملة ما ضخته المؤسسة على أعمال التوسعة التي تجرى حاليا بمنطقة الرسيل الصناعية قد قارب 35 مليون ريال، إضافة إلى 50 مليون ريال أخرى سيتم ضخها لاحقا لتحسين المنطقة على مدار الأعوام المقبلة.

وقال الحسني: إن الاستثمار العربي لا يكاد يغطي 10% فقط من إجمالي الاستثمارات داخل مدائن، ونسعى جاهدين لزيادة هذا الرقم واستقطاب أكبر قدر من المستثمرين العرب.

وأكد على الشراكة مع القطاع الخاص وأن العمل جار لتدشين مدينتين صناعيتين جديدتين في كل من شناص وثمريت، سيكونان أول مدينتين يتم تطويرهما وإدارتهما بالكامل من قبل القطاع الخاص ومن خلال مطورين صناعيين ذوي خبرة عالمية في هذا المجال وسيتم طرح مناقصة قريبا بهذا الخصوص.