ملادينوف يواصل جهود التهدئة في غزة

غزة-الأناضول -: وصل نيكولاي ملادينوف، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ، امس ، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون «إيرز» (شمال).
وقال المكتب الإعلامي للمعبر (الجزء الفلسطيني منه)، في تصريح وصل «الأناضول» نسخة منه، إن «ملادينوف والوفد المرافق له وصل غزة عبر معبر بيت حانون».
وأمس الأحد ، غادر وفد من المخابرات المصرية غزة والذي وصله منذ الأربعاء، حيث أجرى جولة مكوكية بين القطاع وتل أبيب ، في إطار استكمال تفاهمات التهدئة بين الفصائل وإسرائيل، والتي قالت حركة «حماس» إنها باتت «في الشوط الأخير».
والسبت، قال خليل الحية ، نائب زعيم حركة «حماس» في قطاع غزة، إن الوفد المصري «سيتسلم (الأحد) خرائط زمنية من الاحتلال لتنفيذ التفاهمات». وصباح امس، أعلنت إسرائيل توسيع مساحة الصيد البحري في قطاع غزة، لمسافات مختلفة، تصل لغاية 15 ميلا بحريا، بعد أن كان 9 أميال فقط ،وجاءت تلك الخطوة في إطار الجهود المبذولة لتثبيت التهدئة. وتقود مصر وقطر والأمم المتحدة ، مشاورات للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل ، تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع ، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينظمها الفلسطينيون قرب حدود غزة مع إسرائيل.