العرب والعالم

المغرب: «نداء القدس» إشارة دفاع عن المدينة المقدسة

01 أبريل 2019
01 أبريل 2019

الرباط - عمان - يوسف حمادي -

أكد معالي سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، أن «نداء القدس»، الذي وقعه العاهل المغربي الملك محمد السادس، بصفته أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، والحبر الأعظم قداسة البابا فرانسيس، السبت في العاصمة الرباط، هو إشارة جديدة للدور المهم الذي يقوم به المغرب في الدفاع عن المدينة المقدسة.

وأضاف العثماني، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية المغربية، أن «نداء القدس» يروم جعل المدينة المقدسة مجالا مفتوحا أماما أبناء الديانات المختلفة، لكي يمارسوا شعائرهم الدينية بحرية كاملة دون تضييق ، لاسيما المسلمين. واعتبر العثماني، أن «نداء القدس يأتي في ظرفية يحتاج فيها القدس الشريف إلى الدعم الفعلي لكي ينعم بالسلام ولينعم فيه المصلون بحرية كاملة»، مبرزا الدور المهم الذي يضطلع به العاهل المغربي الملك محمد السادس، بصفته أمير المؤمنين، وبصفته رئيسا للجنة القدس، لتحقيق ذلك.

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس وقداسة البابا فرانسيس قد وقعا مساء السبت الماضي، بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، على «نداء القدس» الذي يهدف للمحافظة والنهوض بالطابع الخاص للقدس كمدينة متعددة الأديان، والبعد الروحي والهوية الفريدة للمدينة المقدسة.