العرب والعالم

مصرع 30 رجل إطفاء في حريق غابة بالصين

01 أبريل 2019
01 أبريل 2019

بكين - (أ ف ب): قضى 30 رجل إطفاء على الأقل في جنوب غرب الصين بعد إرسالهم لإخماد حريق غابة اندلع في منطقة جبلية مرتفعة في مقاطعة سيشوان (جنوب غرب) نهاية الأسبوع الماضي، بحسب ما أعلنت السلطات أمس.

وأرسل نحو 700 رجل إطفاء أمس الأول إلى المكان لإخماد حريق اندلع مساء السبت الماضي على ارتفاع حوالى أربعة آلاف متر في إقليم مولي، بمقاطعة سيشوان، وفق وزارة إدارة الطوارئ. وعثر رجال على جثث 30 رجل اطفاء، فُقد الاتصال بهم بسبب تغير مفاجئ في وجهة الرياح أدى الى اشتعال «كرة نارية ضخمة»، كما ذكرت الوزارة.

وتحدثت الحصيلة السابقة عن العثور على 26 جثة.

وأعطى الرئيس الصيني شي جينبينغ «تعليمات» الى قوى الأمن وأجهزة الإغاثة، كما أوضحت الوزارة. وتمت السيطرة أمس الأول على حريق غابة آخر استمرّ يومين في مقاطعة شانشي الشمالية، وفق ما أفادت وكالة «شينخوا» الرسمية للأنباء. وتمّ إجلاء أكثر من تسعة آلاف شخص من منازلهم جراء هذا الحريق الذي لم يتسبب بأي إصابات. من جهة أخرى، أخمد نحو ثلاثة آلاف رجل إطفاء حريق غابات آخر في ضواحي بكين، اندلع السبت الماضي واجتاح 42 هكتارا من الأراضي الزراعية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين من خطر تزايد الحرائق في شمال البلاد بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتراجع سقوط الأمطار مقارنة بالسنوات الأخيرة، كما ذكرت شينخوا.

وفي مايو 1987، أدى حريق إلى مصرع 119 شخصا في مقاطعة هيلونغجيانج الشمالية، وإصابة 102 وتشريد 51 ألف شخص، واعتبر الحريق الذي تسبب بأكبر عدد من الضحايا في تاريخ الصين الحديث.