1178902
1178902
المنوعات

«عيادة أبوصابر» تجتذب خمسة آلاف شخص من محبي فن المسرح

01 أبريل 2019
01 أبريل 2019

ضمن فعاليات ومناشط مهرجان طاقة -

طاقة - أحمد بن عامر المعشني -

على هامش فعاليات ومناشط مهرجان طاقة 2019 وفي نسخته السابعة أقيمت على مسرح فرضة طاقة المسرحية الكوميدية الهادفة «عيادة أبوصابر» والتي شهدت حضورا تجاوز خمسة آلاف شخص من محبي فن المسرح من أبناء الولاية والولايات المجاورة لها.

وتنوعت أحداثها من الكوميديا إلى الرسائل الهادفة للمجتمع وتعد من المحاور الأساسية في المسرحية ومن أهم تلك الموضوعات المطروقة خطورة لعبة (البابجي) على الناشئة حيث أصبحت هذه اللعبة تغزو فكر فئة كبيرة من الشباب. وناقشت عكوف الناشئة على مثل هذه الألعاب الذي يعد حديث الساعة من قبل الخبراء والمختصين. وحذرت المسرحية من ظهور أعراض تنذر بوجود أمراض نفسية وعقلية لم يعهدها الإنسان من قبل وسببها الإسهاب في استخدام الألعاب الإلكترونية التي تحملها الأجهزة المختلفة.

كما تناولت المسرحية أهمية التكافل الاجتماعي في محافظة ظفار وخاصة في ولاية طاقة في حالات العزاء وغيرها من المناسبات الأخرى والتحذير من اللجوء إلى المشعوذين وما شابه ذلك من أعمال. وتحدثت المسرحية أيضا عن معاناة بعض الأسر مع فواتير الكهرباء. كما حملت المسرحية في جانب منها التعبير عن طموح شباب الولاية في رؤية نادي طاقة الرياضي وإلى مطالبة أبناء الولاية في بناء جسر مختصر إلى الميناء.

وعاش الفنان المبدع أشرف المشيخي خيالا وحلما أثناء العرض بأن يرى جسرا متنقلا من دربات إلى المناطق المجاورة والبوكسات المتنقلة على الحبال المصاعد الهوائية أو ما تعرف عالميا بـ(تلفريك) من وإلى دربات وسط أجواء الخريف وأن يرى شلال دربات يجري طوال العام. وهذا الخيال الذي عاشه الممثل أشرف المشيخي يؤكد من خلاله بأن ولاية طاقة تتمتع بالعديد من المقومات السياحية الجاذبة والمميزة ولكنها غير مستغلة بالشكل الصحيح.

المسرحية من تأليف قيس بن علي العمري وتمثيل إبراهيم برسعيدة وأمين شيبوب وحسن سليم وسمره وبطولة النجوم شروفان ومرشد ربيع وعوض الجيذر وفنانة المسرح تونس قصبوب، ومشرف عام المسرحية محمود مراد البلوشي ومدير المسرح عبدالله رضه المعشني والإشراف الفني عبدالعزيز المعشني والمؤثرات الصوتية أحمد كرم مرجان والإخراج الأستاذ أشرف المشيخي (شروفان).