01042019_030826_0
01042019_030826_0
غير مصنف

رئيس مجلس المستشارين المغربي يستقبل وفد مجلس الدولة

01 أبريل 2019
01 أبريل 2019

العمانية ـ استقبل معالي حكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين المغربي اليوم في العاصمة المغربية الرباط، وفد الجانب العماني من لجنة الصداقة العمانية المغربية بين مجلس الدولة ومجلس المستشارين برئاسة المكرم عبد القادر بن سالم الذهب، وبحضور المستشار العربي المحرشي رئيس الجانب المغربي من لجنة الصداقة العمانية المغربية، وأعضاء اللجنة من الجانبين، في أطار زيارة الوفد الحالية الى المملكة المغربية الشقيقة.

وقد رحب معالي رئيس مجلس المستشارين المغربي في بداية اللقاء بوفد مجلس الدولة، بين السلطنة والمملكة المغربية، منوها بحرص البلدين الشقيقين على تطوير التعاون بينهما في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة. مشيدا بالدور الذي تقوم به لجنة الصداقة بين مجلس الدولة ومجلس المستشارين في تدعيم الصلات وتقوية الروابط بين البلدين الشقيقين.

من جانبه قال المكرم عبد القادر الذهب إن السلطنة والمملكة المغربية ترتبطان بعلاقات وطيدة في ظل حرص قيادتي البلدين حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ، وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على تنمية وتطوير هذه العلاقات والدفع بها إلى آفاق أرحب بما يعود على البلدين الشقيقين بالنفع والفائدة.

وأكد الذهب أن لجنة الصداقة العمانية المغربية تسعى حثيثاً في سبيل تعزيز التعاون الثنائي، وخاصة فيما يتصل بالجوانب البرلمانية وتبادل الخبرات بين مجلس الدولة ومجلس المستشارين.

تم خلال اللقاء استعراض السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون المشترك في جميع المجالات.

كما عقدت لجنة الصداقة العمانية المغربية لقاء عمل برئاسة المكرم عبد القادر الذهب رئيس الجانب العماني من لجنة الصداقة بين مجلس الدولة ومجلس المستشارين، والمستشار العربي المحرشي رئيس الجانب المغربي من اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة من الجانبين، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة بأنشطة اللجنة.

والتقى الوفد في إطار الزيارة بالوكيل العام للملك لدى محكمة النقض محمد عبدالنباوي، كما التقى بكاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي جميلة المصلي.