عمان اليوم

اليوم إطلاق مبادرة الشراكة الوقفية بالتعاون مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد

31 مارس 2019
31 مارس 2019

تحت رعاية أمين عام شؤون البلاط السلطاني -

تنظم صباح اليوم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حفل إطلاق مبادرة الشراكة الوقفية بالتعاون مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني وذلك بالمحكمة العليا بمسقط. ويأتي تأسيس وقف الإمام جابر بن زيد- رحمه الله- في سياق الشراكة والتكامل بين المجتمع والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالجوانب العلمية والدعوية والإنسانية.

وتأتي فكرة إنشاء المؤسسة لأهمية التكامل في تكاتف الجهود بين أبناء المجتمع بإنشاء مشروع وقفي يشارك فيه أبناء المجتمع بشكل عام وذلك من أجل تعزيز وتطوير بعض المصالح المتعلقة بالجوانب العلمية والدعوية والإنسانية ولأجل القيام بالواجب وردًا للجميل وشعورًا بضرورة التكامل بين المجتمع والمؤسسات الحكومية.

وكان خليل بن أحمد الخليلي رئيس مجلس إدارة المؤسسة قد أوضح في وقت سابق أن إنشاء المؤسسة يأتي كمبادرة كريمة قيامًا بالواجب الديني وردًا للجميل الوطني، وتتركز أهدافها على خدمة العلوم الإسلامية والدعوية والتراث الإسلامي وإعطاء الجانب الإنساني والحالات الصحية مساحة بين أهدافها وتجسيد العمل المؤسسي الصحيح.

وسوف يتضمن الحفل الذي يحضره عدد من أصحاب المعالي والمكرمين وأصحاب السعادة وأصحاب الفضيلة عرضا لفيلم مرئي يتحدث عن “مؤسسة جابر بن زيد الوقفية” وأهمية الوقف والرسالة والقيم التي تقوم عليها المؤسسة، والتثمير الوقفي في المجالات العقارية أو الصناعية أو التجارية أو الزراعية وغيرها من المجالات وفقًا لضوابط الشريعة الإسلامية في الوقف وتثميره وتأجيره، وأيضا كلمة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بعدها سوف يتم تكريم الجهات الراعية للمبادرة.