عمان اليوم

تعريف المجتمع بأوجه النجاح في حياة المصابين باضطراب طيف التوحد

31 مارس 2019
31 مارس 2019

غدا.. الاحتفال باليوم العالمي للتوحد -

كتب - عيسى بن عبدالله القصابي -

يحتفل النادي الثقافي بالتعاون مع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بولاية بدبد في الساعة الثامنة والنصف من صباح غد الثلاثاء بمقره في القرم باليوم العالمي للتوحد تحت شعار «قصة نجاح الموسم الثالث».

وتسعى هذه الفعالية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها تعريف المجتمع بأوجه النجاح في حياة المصابين باضطراب طيف التوحد، وتسليط الضوء على توثيق تطور مراحل التأهيل للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد، والتعرف على أهم العقبات التي تواجه حياتهم اليومية وسبل تسهيلها، وتبادل الأفكار والرؤى والتجارب والخبرات خلال مراحل تأهيلهم، وكذلك عرض طرق وأساليب تطوير الشراكة بين الأسرة والمراكز الخدمية، وتوسيع المسابقة لتشمل كافة محافظات السلطنة، بالإضافة إلى تحفيز النظرة التفاؤلية للأسر.

ويشارك في هذه الفعالية مجموعة من المختصين والخبراء في التوحد من المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية، كذلك من المتوقع حضور عدد كبير من أولياء أمور الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد.

يبدأ برنامج الفعالية بكلمة افتتاحية تلقيها مشرفة مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بولاية بدبد بمحافظة الداخلية، يليها عرض فيديو يتضمن ملخص عن الأفلام المشاركة من قبل أولياء أمور أطفال مصابين باضطراب طيف التوحد في مسابقة «قصة حياة»، حيث بلغ عدد المشاركات 20 فيلما قصيرا، بعدها ستكون كلمة للجنة تقييم مسابقة ( قصة نجاح ) وإعلان الفائز.

الجدير بالذكر، أن هذه الفعالية تأتي في موسمها الثالث في إطار التعاون المستمر بين النادي الثقافي ومركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بولاية بدبد بمشاركة 20 مركزا متخصصا في مجال تأهيل أطفال التوحد من مختلف محافظات السلطنة، الهادفة إلى توعية المجتمع بحالة الأفراد المصابين بمرض التوحد وكيفية تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.