1177571
1177571
عمان اليوم

بلدية مسقط تُعرّف بمشروع تقييم المنظومة التقنية

31 مارس 2019
31 مارس 2019

مراجعة المنهجيات وأطر العمل والخطط والموارد والحوكمة المؤسسية -

نظمت المديرية العامة لتقنية المعلومات أمس حلقة تعريفية لتقييم المنظومة التقنية ببلدية مسقط ودور قطاعات العمل البلدي في تنفيذ التوصيات، وذلك في قاعة المجلس البلدي وبحضور مديري العموم وعدد من المختصين والمعنيين.

وتضمنت الحلقة التعريف بمشروع « الخدمات الاستشارية لتقييم المنظومة التقنية» ببلدية مسقط ومخرجاته، ومراحله المختلفة، والتوصيات التي آلت إليها الدراسة، إضافة إلى توضيح دور القطاعات البلدية المختلفة في إنجاح المشروع وتحقيق أهدافه. حيث يهدف المشروع إلى دراسة وتقييم الوضع الحالي للموارد والجوانب التقنية ببلدية مسقط، حسب المقاييس العالمية المتعارف عليها في هذا الشأن، بالتوافق مع احتياجات كافة القطاعات التي تؤثر أو تتأثر بمستوى تقديم الخدمات التقنية، والذي شمل قياس مستوى النضج المؤسسي (Maturity Level ) للقطاعات المختلفة، وذلك باتباع أسس لمراجعة المنهجيات، وأطر العمل، والخطط، والموارد، والحوكمة المؤسسية، ثم تحديد الفجوات التفصيلية في هذه الجوانب، والتي تؤثر على الخدمات التي توفرها المديرية العامة لتقنية المعلومات للقطاعات الأخرى.

وبناء عليها تم تقديم التوصيات بما يتناسب مع أفضل الممارسات والتجارب لتعزيز إدارة القطاع التقني بفعالية وكفاءة أكبر وبالشكل الذي يسهم في تحقيق أهداف القطاعات الأخرى لتقديم خدماتها المختلفة.

وتأمل بلدية مسقط من خلال هذه الحلقة إلى تكامل جهود قطاعات العمل البلدي في إنجاح عملية تنفيذ توصيات المشروع، وتفعيل دور قطاعات العمل البلدي المختلفة في عمليات التحسين من خلال تركيز الجهود ضمن الأطر الصحيحة و وضع استراتيجيات وأهداف واضحة تضمن التكامل والانسجام مع الجهود التقنية وتحسين مستوى الأداء المؤسسي.

جاء ذلك في إطار حرص بلدية مسقط المستمر على تطوير منظومتها التقنية بما ينعكس إيجابا على تجويد الخدمات المقدمة للأفراد وقطاع الأعمال.