1177859
1177859
الرياضية

السعودية تتوج بلقب بطولة الخليج وغرب آسيا لرفع الاثقال

31 مارس 2019
31 مارس 2019

منتخبنا الوطني ثانيا للرجال والفتيات -

حقق منتخبنا الوطني للرجال والفتيات المركز الثاني في ختام منافسات بطولة الخليج وغرب آسيا لرفع الاثقال التي استضافتها السلطنة بمشاركة منتخبات الخليج ودول غرب آسيا والتي أقيمت منافساتها على مدار أربعة أيام بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وسجلت البطولة تحطيم الربّاعين المشاركين في هذه البطولة للأرقام، والتي سجلت كذلك مشاركة نسائية ومنها مشاركة أولى للمنتخب الوطني والمنتخب السعودي. وشهد الختام إقامة عدد من المسابقات خلال الفترة الصباحية والتي تحدد من بعدها الترتيب العام للمنتخبات المشاركة على مستوى منتخبات الخليج وعلى مستوى بطولة غرب آسيا حيث نجح ربّاعو المنتخب الوطني في حصد 87 ميدالية ملونة وأبرزها عشر ميداليات ذهبية، وسجلت المشاركة النسائية للمنتخب الوطني كذلك حضورا جيدا بعد أن حصد المنتخب 21 ميدالية بين فضية وبرونزية. وشهد الختام كذلك إقامة بطولة للأساتذة من الرباعين من كبار السن على مستوى غرب آسيا والتي شهدت مشاركة جيدة وخاصة من ربّاعي السلطنة ممن كانوا مع المنتخبات الوطنية السابقة.

وجاء الترتيب العام للبطولة على مستوى منتخبات دول مجلس التعاون لفئة الرجال بحصول المملكة العربية السعودية على المركز الأول برصيد 794 نقطة فيما حصلت السلطنة على المركز الثاني برصيد 725 نقطة وجاءت الكويت في المركز الثالث برصيد 721 نقطة. وفي فئة الناشئين حصلت السعودية على المركز الأول برصيد 822 نقطة والكويت ثانيا برصيد 720 نقطة وثالثا الإمارات برصيد 285 نقطة. وفي فئة الشباب حصل المنتخب السعودي على المركز الأول برصيد 772 نقطة وجاءت الكويت في المركز الثاني برصيد 523 نقطة والبحرين ثالثا برصيد 354 نقطة. وفي منافسات الفتيات جاء المنتخب البحريني في المركز الأول برصيد 792 نقطة وحلت السلطنة في المركز الثاني برصيد 300 نقطة والإمارات ثالثا برصيد 159 نقطة. وعلى مستوى الناشئين البحرين أولا برصيد 570 نقطة والإمارات ثانيا برصيد 84 نقطة وعلى مستوى الشباب جاءت البحرين في المركز الأول برصيد 336 نقطة.

الترتيب الآسيوي

وجاء ترتيب الدول في ختام منافسات بطولة غرب آسيا لفئة الرجال بحصول المملكة العربية السعودية على المركز الأول برصيد 774 نقطة وجاءت السلطنة في المركز الثاني برصيد 700 نقطة واحتلت إيران المراكز الثالث برصيد 673 نقطة وعلى مستوى فئة الناشئين جاءت السعودية في المركز الأول برصيد 783 نقطة وإيران ثانيا برصيد 483 نقطة والإمارات ثالثا برصيد 273 نقطة. على مستوى فئة الشباب جاءت السعودية في المركز الأول برصيد 775 نقطة والبحرين ثانيا برصيد 354 نقطة والإمارات ثالثا برصيد 286 نقطة. وفي فئة الفتيات جاءت البحرين في المركز الأول برصيد 783 نقطة وجاءت السلطنة في المركز الثاني برصيد 294 نقطة وحصلت الإمارات على المركز الثالث برصيد 159 نقطة وفئة الناشئين جاءت البحرين أولا والإمارات ثانيا وفي فئة الشباب جاءت البحرين أولا وسوريا ثانيا.

نتائــــــــج

حصل منتخبنا على ثلاث ميداليات برونزية على مستوى الخليج عبر الربّاع عزام الكيومي فيما حصل على الميدالية الذهبية الرباع القطري فارس حسونة بمحاولة 173 كلج في مسابقة الخطف وفي النتر 210 كلج وحصل على ذهبية المجموع فيما حصل على الميدالية الفضية الربّاع الكويتي عبداللطيف وليد بوزن 110 في الخطف و141 في النتر، فيما سجل رباع المنتخب عزام وزن 100 كلج وفي الخطف و130 في النتر. وفي فئة الناشئين حصل على المركز الأول الرباع احمد الحمقان وحصل على الميدالية الفضية الرباع عباس صالح وعلى مستوى الخليج شارك ربّاع واحد وهو السعودي داوود باسم. وعلى مستوى غرب آسيا حصل رباع المنتخب عزام على الفضية فيما حصل الرباع القطري حسونة على الذهبية وجاءت بقية النتائج مشابهة للبطولة الخليجية.

كما حصل منتخبنا على فضية وبرنزية مسابقة وزن 96 كلج حيث حصل الرباع محمد المرهوبي على فضية المسابقة وسجل في الخطف 122 كلم وفي النتر 155 وحصل على فضية المجموعة فيما أحرز رباع المنتخب زاهر الزدجالي على برونزية المسابقة مسجلا في المسابقة الأولى 101 وفي المسابقة الثانية سجل وزن 120 كلم وحصل على برونزية المجموعة فيما حصل على الميدالية الذهبية الرباع السعودي علي يوسف مسجلا افضل محاولة له في الخطف 130 كلج وفي النتر 157 كلج. وعلى مستوى الناشئين حصل رباع المنتخب السعودي على الميدالية الذهبية في الخطف والنتر والمجموع وحصل الرباع الكويتي عبدالرحمن الدوسري على الميدالية الفضية وحصل البحريني حسين علي علَى الميدالية الفضية وعلى مستوى الشباب حصل السعودي علي يوسف على الذهبية في المسابقات الثلاث وحصل على الفضية حسين علي من البحرين وعلى البرونزية الكويتي محمد بندر.

وعلى مستوى بطولة غرب آسيا حصد رباع المنتخب محمد المرهوبي على الميدالية البرونزية في الخطف وحصل على الفضية في النتر وعلى فضية المجموع.

ذهبية سعودية

جاءت نتائج وزن 89 كلج لفئة العموم لبطولة الخليج بحصول الرباع السعودي حسين عبدالرزاق على الميدالية الذهبية في الخطف وفي النتر وحصل الرباع الكويتي يوسف جمال على ذهبية النتر والمجموع، فيما حصل على الفضية في مسابقة الخطف الكويتي يوسف جمال وحصل السعودي جهاد ياسين على فضية النتر وعلى مستوى فئة الناشئين حصل رباع المنتخب عمر الحسني على الميدالية الفضية في مسابقة الخطف والنتر والمجموع مسجلا في الأولى 60 كلج وفي الثانية 77 كلج فيما حصل على الميدالية الذهبية الرباع السعودي جهاد ياسين بوزن 126 في الخطف و173 في النتر وحصل على الميدالية البرونزية الرباع الكويتي عادل عبدالسلام وفي فئة الشباب حصل الرباع السعودي تركي سعيد على الذهبية فيما حصل رباع المنتخب عمر الحسني على الميدالية الفضية. وعلى مستوى غرب آسيا تمكن الرباعون الأردنيون من حصد عدد من الميداليات حيث حصل الرباع خالد عوض على ذهبية الخطف بوزن 173 كلج والكويتي يوسف جمال على فضية النتر والمجموع العام فيما حصل الأردني مالك فايد على برونزية الخطف والنتر وحصل السعودي حسين عبدالرزاق على برونزية المجموع وفي فئة الناشئين حصل الرباع الأردني خالد عوض على ذهبية المسابقة وحصل جهاد ياسين على الفضية، وحصل السعودي جهاد ياسين على فضية الخطف والأردني خالد عوض على فضية النتر والمجموع فيما حصل رباع المنتخب عمر الحسني على برونزية الخطف والنتر والترتيب العام وعلى مستوى الشباب حصل على الذهبية السعودي تركي سعيد وحصل على الفضية رباع المنتخب عمر الحسني.

فئة أكثر من 120 كلج

جاءت نتائج هذه المسابقة والتي شهدت مشاركة في فئة الشباب فقط على مستوى الخليج حيث حصل الرباع السعودي محمد عبدالمحسن على الميدالية الذهبية بوزن 91 في الخطف و100 في النتر وحصل على الميدالية الفضية الرباع الكويتي خليفة فهد بوزن 86 كلج و96 في مسابقة الخطف وحصل على الميدالية البرونزية الرباع سلطان الفارسي من دولة الإمارات بوزن 40 في الخطف و50 في النتر. وجاء اليوم الأخير من البطولة بإقامة مسابقات وزن 109 كلج حيث جاءت نتائج الخليج لفئة الكبار بحصول الرباع السعودي مصطفى الميلاد على الذهبية مسجلا افضل محاولة في الخطف بـ 145 كلج وفي النتر حصل الرباع الكويتي على الميدالية الفضية بوزن 180 وحصل على ذهبية المجموع، فيما حصل على الميدالية الفضية في الخطف الكويتي ميحد يعقوب بوزن 136 كلج وحصل السعودي مصطفى على الفضية في مسابقة النتر بوزن 170 كلج وحصل على الميدالية البرونزية الرباع الإماراتي سلطان مصطفى بمحاولة 107 في الخطف و130 في النتر.

غرب آسيا

وعلى مستوى غرب آسيا حصل على الميدالية الذهبية السعودي مصطفى فيما حصل على الفضية الكويتي ميحد يعقوب وحصل على البرونزية الإيراني أمير رضا وفي فئة الناشئين حصل أمير رضا من ايران على الذهبية وحصل الإماراتي سلطان مصطفى على الفضية. وفي مسابقة وزن اكثر من 109 كلج حصل على الميدالية الذهبية السعودي عبدالله الشمراني بمحاولة 151 في الخطف و182 في النتر وحصل على الميدالية الفضية السعودي رضا حسين في مسابقة الخطف وحصل على فضية النتر الكويتي علي جراجا وحصل على برونزية الخطف الرباع علي جراجا من الكويت وحصل على برونزية النتر رضا حسين من السعودية وفي فئة الناشئين حصل الرباع السعودي محمد نور على ذهبية الخطف وحصل على ذهبية النتر زميله حسين اسعد فيما حصل على الميدالية الفضية في الخطف حسين اسعد وفي النتر حصد السعودي محمد نور الفضية وحصل على الميدالية البرونزية الكويتي خليفة فهد في المسابقات الثلاث.