1169886
1169886
عمان اليوم

50 طبيبة وممرضة في حلقة مراقبة قلب الجنين بصلالة

30 مارس 2019
30 مارس 2019

نظم مستشفى السلطان قابوس بصلالة متمثلا بقسم النساء والولادة بالتعاون مع قسم التطوير والتوجيه المهني أمس الأول حلقة عمل تناقش كيفية مراقبة قلب الجنين أثناء مرحلة الحمل والولادة وآلية التعامل مع الوضع في الحالات الطارئة وذلك بقاعة الاجتماعات أ بالمستشفى. حضر الحلقة الدكتور أحمد بن سالم قيطون المدير المساعد للشؤون الطبية والطبية المساعدة، ومشاركة حوالي 50 طبيبة وممرضة من مستشفى السلطان قابوس بصلالة والمؤسسات الصحية الأولية في محافظة ظفار الحكومية والخاصة.

وتعتبر هذه الحلقات والدورات إحدى أشكال التدريب المستمر التي يحرص قسم النساء والولادة على تنظيمها سنويا وهي بمثابة دعم للعاملين في هذا المجال لتطوير الكفاءات ومواكبة ما هو حديث ومتقدم للحد من المضاعفات التي تواجه الأمهات ومواليدهن، من أجل ضمان سلامة الأم والجنين.

وعقدت الحلقة لمدة يوم كامل تحدثت من خلالها الدكتورة فينا باليوال استشارية أولى ورئيسة قسم أمراض النساء والولادة عن وضع الجنين أثناء مرحلة الحمل والولادة. وتم خلال حلقة العمل مناقشة سيناريوهات مختلفة للتخطيط الإلكتروني لقلب الجنين منها الطبيعي ومنها الغير طبيعي، ودراسة تأثيرها على الأداء الوظيفي للقلب كما تم إجراء حلقات مشاركة فعالة بين المشاركات حول مختلف السيناريوهات المعروضة خلال الحلقة. وأدارت دكتورة فينا باليوال رئيسة قسم النساء والولادة والدكتورة تسابيح علي طبيبة النساء والولادة الحوارات والنقاشات أثناء الحلقة.