1176283
1176283
الرياضية

خيبة «تصفيات طوكيو» تفكك الأولمبي.. والعقود تبقي جهازه الفني

30 مارس 2019
30 مارس 2019

يتجه المسؤولون في لجنة المنتخبات باتحاد كرة القدم لتفكيك قائمة المنتخب الوطني الأولمبي عقب خروجه من التصفيات المؤهلة إلى طوكيو 2020 في الدوحة وخسارته لبطاقة العبور بفارق هدف عن المنتخب القطري.

أصابت خيبة الخروج من التصفيات مشروع الأحمر الأولمبي المستقبلي في مقتل وبات على اللاعبين الذين تم اختيارهم في القائمة الانتظار عاما ونصف العام للدخول مرة في مشوار التصفيات الآسيوية وهذا ما يعني خروج بعض الأسماء صاحبة الأعمار المتقدمة من القائمة والذين ستتم إضافتهم إلى المنتخب الوطني الأول في ظل وجود بعض اللاعبين من قبل في القائمة التي شاركت في نهائيات أمم آسيا 2019.

تدرس لجنة المنتخبات كيفية التعامل مع البقية الذين تسمح لهم أعمارهم بالاستمرارية في المنتخب وهم بحاجة لبرامج تدريب وتحضير رغم غياب أي منافسة في الأفق القريب. هناك العديد من المقترحات التي تفرض نفسها على طاولة المنتخبات بشأن لاعبي الأولمبي الذين يسمح لهم سنهم بالتواجد في القائمة التي ستشارك في الاستحقاقات المستقبلية ومن بينها ضم بعض العناصر الشابة لهم وتوفير برنامج تدريبي عقب نهاية الموسم الجاري أو ضمهم إلى قائمة المنتخب الأول بجانب زملائهم الموجودين في الأصل بالقائمة.

ترجيح فكرة ضم كل القائمة إلى المنتخب الأول لتكون لديه قائمة كلية موسعة تجمع بين التشكيلة التي يعتمد عليها في التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وتشكيلة للمستقبل القريب يعني أن الجهاز الفني للأولمبي بقيادة المدرب الوطني حمد العزاني سيكون خارج الخدمة ولكنه أي الجهاز الفني مرتبط بعقد مع الاتحاد لا يزال ساري المفعول وتبقت فيه قرابة العام أو أكثر قليلا.

الاجتماع المقبل للجنة المنتخبات لدراسة ملف الأولمبي وقراءة التقرير الفني والإداري للمشاركة في تصفيات الدوحة ستخرج عنه توصيات مهمة لمجلس الإدارة حول مستقبل المنتخب الأولمبي لاعبين وجهاز فني.