1176135
1176135
الرياضية

منتخبنا يرفع حصيلته الى 60 ميدالية.. والخنجري يهدي عشر ذهبيات للسلطنة

30 مارس 2019
30 مارس 2019

في ثاني أيام بطولة الخليج وغرب آسيا لرفع الأثقال -

كــــــــــــــتب : خليفة الرواحي -

رفع منتخبنا الوطني لرفع الأثقال رصيده من الميداليات في اليوم الثاني من منافسات بطولة الخليج وغرب آسيا لرفع الاثقال الى 60 ميدالية ملونة بين ذهبية وفضية وبرونزية في منافسات البطولة التي تقام على ارض السلطنة بمشاركة منتخبات الخليج وغرب آسيا وتقام منافساتها على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وسط منافسة قوية تشهدها هذه البطولة والتي شهدت كذلك تحطيم أرقام قياسية في مختلف الأوزان. وتمكن رباع المنتخب عامر الخنجري من إهداء السلطنة عشر ميداليات ذهبية في منافسات اليوم الثاني في مسابقة وزن 81 كلج فيما أضاف بقية رباعي المنتخب عددا من الميداليات على أمل ان تزيد حصيلة السلطنة من الميداليات فيما تبقى من منافسات البطولة والمقرر لها ان تختتم غدا الاثنين. وجاء الميداليات الـ 60 التي حصل عليها رباعو ورباعات المنتخب في مختلف الأوزان حيث يملك المنتخب 10 ميداليات ذهبية و20 ميدالية فضية و16ميدالية برونزية في فئة الرجال فيما يملك منتخب الفتيات 21 ميدالية فضية و3 ميداليات برونزية.

10 ميداليات

حصد رباع المنتخب عامر الخنجري عشر ميداليات ذهبية في منافسات اليوم الثاني وفي مسابقة 81 كلج في بطولتي الخليج وغرب آسيا حيث جاءت نتائج المسابقة على مستوى الخليج للكبار بحصول الرباع السعودي محمد إبراهيم على الميدالية الذهبية في مسابقة الخطف بمحاولة 132 كلج وحصل رباع المنتخب عامر الخنجري على الميدالية الفضية بمحاولة 131 كلج وحصل رباع المنتخب محمد الريامي على الميدالية البرونزية بمحاولة 110 كلج، وفي مسابقة النتر حصل رباع المنتخب عامر الخنجري على الميدالية الذهبية بمحاولة 165 كلج وحصل على الفضية السعودي محمد إبراهيم وحصل رباع المنتخب الريامي على الميدالية البرونزية، وفي المجموع العام تفوق الخنجري وحصل على الميدالية الذهبية وحصل السعودي على الميدالية الفضية والريامي على الميدالية البرونزية. وفي فئة الناشئين حصل رباع المنتخب عامر الخنجري على الميدالية الذهبية بمحاولة 131كلج وحصل الكويتي فواز غاز على الميدالية الفضية بمحاولة 92 كلج وحصل الإماراتي الشيخ محمد القاسمي على البرونزية بمحاولة 90 كلج، وفي محاولة النتر حصل الخنجري على الذهبية بمحاولة 165 كلج والكويتي فواز على الفضية بمحاولة 120 كلج والإماراتي القاسمي على البرونزية بمحاولة 115 كلج. وفي المجموع العام حصل الخنجري على الذهبية والكويتي فواز على الفضية والقاسمي على البرونزية. وفي فئة الشباب حصل القاسمي على الذهبية بمحاولة 90 والكويتي سعد عادل على الفضية بمحاولة 80 كلج في مسابقة الخطف، وفي مسابقة النتر حصل على الذهبية السعودي محسن زكي بمحاولة 134 والإماراتي القاسمي على الفضية بمحاولة 115 والكويتي سعد عادل على البرونزية.

غرب آسيا

وعلى مستوى غرب آسيا في فئة الرجال حصل السعودي محمد إبراهيم على الميدالية الذهبية فيما حصل عامر الخنجري على الفضية وحصل على الميدالية البرونزية الإيراني عرفان، وفي مسابقة النتر حصل الخنجري على الذهبية والسعودي محمد إبراهيم على الفضية وحصل على الميدالية البرونزية رباع المنتخب محمد الريامي، وفي المجموع العام حصل الخنجري على الذهبية والسعودي محمد إبراهيم على الفضية ومحمد الريامي على الميدالية البرونزية. وفي فئة الناشئين حصل رباع المنتخب الخنجري على الميدالية الذهبية فيما حصل الإيراني عرفان على الميدالية الفضية والسوري محمد أسامة على البرونزية وفي مسابقة النتر حصل الخنجري على الميدالية الذهبية والإيراني عاطف على الميدالية الفضية والسوري محمد أسامة على البرونزية، وفي المجموع العام حصل رباع المنتخب الخنجري على الذهبية والإيراني على الفضية والسوري على البرونزية. وفي فئة الشباب حصل السوري محمد أسامة على الفضية وحصل الإماراتي محمد القاسمي على الميدالية الفضية في مسابقة الخطف وفي مسابقة النتر حصل الرباع محسين زكي من السعودية على الميدالية الذهبية وحصل السوري محمد أسامة على الميدالية الفضية والإماراتي الشيخ محمد القاسمي على الميدالية البرونزية.

فضية 67 كلج

حصد رباع المنتخب محمود البطاشي على فضية مسابقة وزن 67 كلج لفئة العموم على مستوى الخليج بعد ان فاز في المسابقات الثلاثة حيث سجل افضل محاولة في مسابقة الخطف برفع 110 كلج وفي النتر 146 كلج والمجموع 256 كلج نجح رباعي المنتخب إبراهيم الحارثي في حصد برونزية فئة العموم في مسابقتي الخطف والنتر والمجموع ففي مسابقة الخطف سجل افضل محاولة له برفع وزن 83 كلج وفي مسابقة النتر سجل افضل محاولة له برفع وزن 110 كلج وحصل على المركز الثالث في المجموع العام بعدد 193 نقطة. حيث حصل على ذهبية وزن 67 للكبار الرباع السعودي نواف محمد بعد ان سجل افضل محاولة في الخطف بوزن 125 كلج وفي النتر 150 كلج والمجموع 275 نقطة. فيما لم يحدث أي تغيير على مستوى فئة العموم في مسابقة 67 كلج حيث جاء توزيع الميدالية على ما هو عليه على مستوى الخليج.

وفي فئة الناشئين على مستوى الخليج تمكن رباع المنتخب عبدالله الكندي من الحصول على برونزية المسابقة بعد ان سجل افضل محاولة في الخطف برفع وزن 45 كلج وفي النتر 64 كلج وحصل على برونزية المجموع برصيد 109 نقطة حيث حصل على الميدالية الذهبية في هذه الفئة الرباع السعودي نواف محمد بعد ان سجل افضل محاولة 125كلج في الخطف وفي النتر 150 كلج وحصل على الميدالية الفضية الرباع الكويتي مشاري محمد وسجل افضل محاولة في الخطف برفع وزن 80 كلم وفي النتر 105 وحصل على فضية المجموع.

وعلى مستوى بطولة غرب آسيا شهد المسابقة بعض التغييرات في ترتيب اللاعبين حيث حصل رباع المنتخب عبدالله الكندي على فضية المسابقة بعد ان سجل افضل محاولة له في الخطف بوزن 45 كلج وفي النتر 64 كلج وحصل على فضية المجموعة فيما احتفظ بالميدالية الذهبية السعودي نواف محمد وحصل البحريني حسن أنور على برونزية غرب آسيا. وعلى مستوى الشباب للخليج حصل على الميدالية الذهبية الرباع السعودي احمد بندر وسجل افضل محاولة في الخطف بوزن 104 كلج وفي النتر سجل 120 كلج حصل كذلك على ذهبية المجموع وحصل على برونزية المسابقة الرباع الكويتي تركي عبدالرحمن فقد سجل افضل محاولة في الخطف بوزن 61 كلج وفي النتر 75 كلج وحصل على برونزية المجموع. وجاء نتائج المسابقة على مستوى غرب آسيا بمحافظة الرباع السعودي احمد بندر على الميدالية الذهبية فيما حصل رباع المنتخب عبدالله الكندي على الميدالية الفضية على مستوى غرب آسيا فيما حصل البحريني حسن أنور على الميدالية البرونزية.

وزن 73 كلج

شهد مسابقة وزن 73 كلج منافسة قوية حتى اللحظات الأخيرة وخاصة لفئة العموم على مستوى الخليج وغرب اسيا حيث تمكن رباعي المنتخب من حصد عدد من الميداليات في هذه المسابقة وعلى مستوى بطولة الخليج تمكن الرباع مهنا العبدلي من الحصول على برونزية فئة العموم على مستوى الخليج في مسابقة الخطف بعد ان سجل افضل محاولة له برفع وزن 116 كلج وحصل اللاعب نفسه على فضية مسابقة النتر بوزن 136 كلج وحصل على فضية المجموع العام بعدد 252 نقطة فيما حصل على ذهبية فئة الكبار الرباع السعودي حسن علي حيث سجل افضل محاولة في الخطف بوزن 118 كلج وفي النتر 148 كلج وحصل على ذهبية المجموع العام بعدد 226 نقطة وحصل على فضية مسابقة الخطف الرباع الكويتي محمد يعقوب مسجلا افضل محاولة بوزن 117 كلج وحصل عبدالرحمن يونس على برونزية النتر والمجموع العام وسجل افضل محاولة 132 كلج.

وفي فئة الناشئين على مستوى الخليج حصل الرباع السعودي على ذهبية المسابقة بعد ان سجل افضل محاولة في الخطف بوزن 118 كلم وفي النتر 148 كلج وحصل على ذهبية المجموع العام وحصل على الميدالية الفضية الرباع الكويتي محمد الشمري حيث سجل في مسابقة الخطف وزن 102 وفي النتر 122 كلج وحصل على فضية المجموع العام، وفيما حصل على برونزية المسابقة الرباع الإماراتي حمد البريكي وسجل افضل محاولة في الخطف بوزن 71 وفي النتر 84 وحصل على برونزية المجموع العام. وفي فئة الشباب حصل الكويتي محمد الشمري على الميدالية الذهبية في المسابقات الثلاث، فقد سجل في الخطف 102وفي النتر 122 وحصل كذلك على المجموع العام وحصل على الميدالية الفضية الرباع السعودي إبراهيم الجمام وسجل افضل محاولة في الخطف بوزن 96 وفي النتر 121 وكذلك حصل على فضية المجموع العام فيما حصل على الميدالية البرونزية الرباع الإماراتي حمد البريكي.

وعلى مستوى بطولة غرب آسيا في فئة العموم حصل الرابع الإيراني علي ريضا على ذهبية مسابقة 73 كلج لفئة العموم بعد ان سجل افضل محاولة في الخطف بوزن 128 وفي النتر 149 كلج وحصل على ذهبية المجموع العام فيما حصل على الميدالية الفضية الرباع السعودي حسن علي سجل في الخطف 118 وفي النتر 148 وحصل على فضية المجموع العام، فيما حصل على برونزية الخطف الرابع الكويتي محمد يعقوب بعد ان سجل افضل محاولة بوزن 117 كلج وحصل على برونزية النتر الرباع السوري عبدالقادر الأمين مسجلا افضل محاولة له بوزن 140 كلج فيما حصل على برونزية المسابقة المجموع العام رباع المنتخب مهنا العبدلي.

وفي فئة الناشئين حصل الرباع الإيراني علي رضا على ذهبية المسابقة والسعودي حسن علي على الميدالية الفضية وحصل على الميدالية البرونزية السوري عبدالقادر فيما حصل رباع المنتخب مهنا العبدلي على برونزية المجموع العام. وفي فئة الشباب حصل السوري عبدالقادر على الميدالية الذهبية سجل في الخطف وزن 111 كلج وفي النتر 140 كلج وحصل على ذهبية المجموع العام وحصل على الميدالية الفضية الرباع السعودي إبراهيم الجمام فيما حصل على الميدالية البرونزية الرباع الإماراتي حمد البريكي.

جهود كبيرة

عبر رباع المنتخب عامر الخنجري عن سعادته بحصوله على عشر ميداليات ذهبية في منافسات اليوم الثاني من البطولة الخليجية وكذلك حصوله على عدد من الميداليات الفضية في إحدى ابرز المسابقات التي شهدتها البطولة مشيرا الى ان هذا الإنجاز والنتائج الطيبة التي تحققت جاء بفضل الجهود الكبيرة المبذولة من قبل مدرب المنتخب وفي فترة قياسية قصيرة لم تتجاوز الشهر من الإعداد لهذه البطولة والشكر للجنة العمانية لرفع الاثقال وجميع العاملين بها على هذا التنظيم، ونأمل في تحقيق مزيد من النتائج في المسابقات المتبقية وبقية الزملاء قادرين على تحقيق إنجاز لهم في هذه المشاركة. من جانبه عبر مهنا محمد خميس العبدلي عن سعادته بالحصول على ثلاث فضيات الخليج وثلاث برونزيات غرب آسيا، وقال الحمد لله على كل حال، رغم ان الطموح كان أكبر لكن شدة المنافسات وقتها، وخبرات المنتخبات الأخرى على مستوى الخليج وغرب آسيا كانت سببا في هذه النتيجة، وهي بلا شك داع قوي لي ولزملائي اللاعبين وحافز لتقديم الأفضل في هذه البطولة وفي البطولات والاستحقاقات القادمة التي تنتظرنا ومنها البطولة العربية، وان شاء الله سنستعد بشكل أقوى وسنجتهد بشكل أكبر من أجل تحسين المستوى الفني ورفع معدلات القدرات التحمل لرفع أكبر الأوزان.