الاثنين المقبل.. بدء أعمال ملتقى الاستثمار العربي

مسقط في 30 مارس / العمانية / تبدأ بعد غد الاثنين أعمال “ملتقى الاستثمار العربي” بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يهدف إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في السلطنة بشكل عام وفي المناطق الصناعية بشكل خاص والمزايا والتسهيلات الحكومية المقدمة للمستثمرين.

يرعى افتتاح الملتقى معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم /رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء).

ويستعرض الملتقى -الذي تنظمه شركة أبو السعود الدولية للأعمال والمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) وصندوق الرفد واتحاد المستثمرات العرب- الفرص الاستثمارية في الدول العربية والمنتجات العمانية والعربية ذات الجودة العالية لفتح أسواق تجارية بينية لها واستعراض المشروعات ذات العائد الاقتصادي إضافة إلى عقد لقاءات ثنائية بين المستثمرين والمستثمرات من مختلف القطاعات الاقتصادية المشاركين في الملتقى.

ويناقش الملتقى عدة محاور حول الاستثمار والرؤية المستقبلية “عُمان 2040” والتعريف بمستقبل الاستثمار في المناطق الصناعية بالسلطنة وعرض المزايا والتسهيلات الحكومية في السلطنة المقدمة للمستثمرين ومساهمة المرأة العمانية في مجال الاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة واستعراض الفرص الاستثمارية المختلفة (الاقتصادية والصناعية والسياحية والزراعية والتعليمية والبيئية والصحية والرياضية) في السلطنة ودول مجلس التعاون والدول العربية وسبل تفعيل التعاون بينها ودور المشاريع الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفير فرص استثمارية متنوعة ومتكاملة.

ويأتي “ملتقى الاستثمار العربي ” ضمن الجهود المبذولة من هيئات ومؤسسات القطاعين العام والخاص للمساهمة في تنمية القطاعات الاقتصادية والسعي لجذب المزيد من الاستثمارات الكبيرة والفاعلة إلى السلطنة وإبراز أهم مجالات وفرص الاستثمار فيها كالاستثمار الصناعي والسياحي والتجاري ومجالات التعليم والصحة والطاقة النظيفة والمتجددة وغيرها.

ويشكل الملتقى فرصة للالتقاء وتبادل الأفكار ووجهات النظر بين رجال الأعمال والمستثمرين من السلطنة ونظرائهم من الدول المشاركة في الملتقى.

ويشارك في الملتقى 9 من المتحدثين يقدمون أوراق عمل تغطي الموضوعات المطروحة للنقاش بحضور أكثر من 300 شخص من خبراء الاستثمار وصناع القرار والمستثمرين من السلطنة والدول المشاركة.