1175112
1175112
المنوعات

فرقـة النـرد تعـرض مسـرحـية «العتـمة» على مسـرح جـامعـة صحـار

28 مارس 2019
28 مارس 2019

احتفاء باليوم العالمي للمسرح -

صحار - مكتب عمان:-

قدمت فرقة النرد المسرحية على مسرح جامعة صحار مساء أمس الأول مسرحية العتمة احتفاء باليوم العالمي للمسرح وذلك تحت رعاية المكرم الشيخ سعود بن عبدالله المخمري عضو مجلس الدولة.

وقال المخرج محمد بن عبدالله الفارسي أن المسرحية حازت على ثاني أفضل عرض متكامل بمهرجان جامعة صحار المسرحي الذي أقيم مؤخرا وتدور أحداث المسرحية حول لقيط عانى من ويلات الوحدة والغربة في المجتمع بسبب رجل وامرأة وقع في قلبهم الحب ولم تأتِ هذه العلاقة العابرة إلا بذلك الغريب الذي ليس له مكان... ليعيش في غربة مؤلمة ويذوق فيها أقسى العذاب لتعود الأم العاشقة تبحث عنه ولكن في النهاية لا يعود إليها ويفضل البقاء حيث كان يقول ذوقي بعض المرارة التي عشتها.

وأضاف الفارسي ان اختيار اسم العتمة جاء تعبيرا عن الطريق المظلم الذي سيسلكه كل من يقدم الى مثل هذه الأفعال السيئة التي ينبذها الدين الإسلامي والمجتمع ناهيك عن الظلم الذي يقع على اللقيط الذي لا ذنب له ان وجد هكذا بلا أب ينتمي إليه ولا أم ترعاه وتحن عليه ويظل يدفع ضريبة كبيرة في حياته نتيجة العلاقة غير الشرعية التي تكونت في ساعة غفلة وبعد عن الفطرة السليمة والعلاقة السيئة بين من تسبب في وجوده على هذه الحياة.

وأشار الفارسي إلى أنه أقيم على هامش العرض المسرحي تكريم بعض المسرحيين الذين كان لهم بصمة في المجال المسرحي ومنهم الكاتب والمخرج المسرحي الجلندى بن محمد بن نور البلوشي والمخرج احمد العويني وجميع أعضاء فرقة النرد المسرحية.

المسرحية من تأليف عادل الرديني وإخراج محمد الفارسي.