1174561
1174561
الرياضية

لقاء الصدارة بين السيب والسلام في نهائيات دوري الطائرة .. اليوم

28 مارس 2019
28 مارس 2019

الكامل والوافي يغازل المركز الثالث من بوابة صحار -

تختتم مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الأخيرة من مباريات الدور الثاني في الأدوار النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بإقامة مباراتين، حيث تجمع الأولى فريقي السيب والسلام بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بينما ستجمع المباراة الثانية فريقي صحار والكامل والوافي على أرضية المجمع الرياضي بصحار. اللقاء الأول بين السيب والسلام وهو لقاء الصدارة فيلتقي الفريقان بعد أن حققا فوزا في الجولة الماضية، حيث تمكن السيب من خطف ثلاث نقاط بعد فوزه بنتيجة 3/ صفر‏‏ على الكامل والوافي، كما حقق السلام هو الآخر فوزا على صحار بنتيجة 3/‏‏2. وقد لعب السيب في الأدوار النهائية 5 مباريات استطاع من تحقيق الفوز في مباراتين أمام الكامل والوافي بنتيجة 3/‏‏1 و3/‏‏ صفر فيما خسر ثلاث مباريات أمام السلام 3/‏‏2 وأمام صحار مباراتين بالنتيجة ذاتها 3/‏‏2. من جانبه لعب السلام 5 مباريات في الأدوار النهائية استطاع من تحقيق الفوز في 4 مباريات أمام صحار بنتيجة 3/‏‏ صفر و3/‏‏2 وأمام السيب 3/‏‏2 وأمام الكامل والوافي بنتيجة 3/‏‏1 فيما خسر مباراة واحده أمام الكامل والوافي 3/‏‏1 في الدور الأول من هذه النهائيات. وقد التقى الفريقان بشكل عام في الدوري في 3 مباريات حيث استطاع السلام الفوز في المباراة الأولى ضمن الأدوار التمهيدية الدور الأول بنتيجة 3/‏‏ صفر فيما فاز السيب في الدور الثاني بنتيجة 3/‏‏ صفر وضمن مباريات الأدوار النهائية تمكن السلام من الفوز في الدور الأول بنتيجة 3/‏‏2 وتعد هذه المباراة الرابعة بينهما في مشوار الدوري.

صحار × والكامل والوافي

المباراة الثانية اليوم والتي ستجمع فريقي صحار ونادي الكامل والوافي على أرضية المجمع الرياضي بصحار هي الأخرى ستكون مهمة حيث إن الفريقين يدخلان لقاء اليوم وهما قادمان من خسارة في الجولة الماضية، حيث خسر صحار من فريق السلام بنتيجة 2/‏‏3 بعد مباراة شيقة ومثيرة وقوية حسمت في الأمتار الأخيرة حيث وصل الشوط الخامس لنتيجة21/‏‏19 بعد أربعة أشواط مثيرة، فيما خسر الكامل والوافي نتيجة مباراته أمام السيب بنتيجة 3/‏‏0. وقد لعب صحار 5 مباريات في الأدوار النهائية حيث استطاع من تحقيق الفوز في 3 مباريات أمام السيب بنتيجة 3/‏‏2 وأمام الكامل والوافي 3/‏‏1، وكرر الفوز على السيب بنتيجة 3/‏‏2 وخسر مباراتين أمام السلام بنتيجة 3/‏‏ صفر و3/‏‏2. فيما لعب الكامل والوافي في الأدوار النهائية 5 مباريات أيضا استطاع من تحقيق الفوز في مباراة واحدة أمام السلام بنتيجة 3/‏‏1 وخسر 4 مباريات أمام السيب وصحار في الدور الأول من النهائيات بذات النتيجة 3/‏‏1، فيما خسر مباراة الدور الثاني أمام السلام بنتيجة 3/‏‏1 وأمام السيب بنتيجة 3/‏‏ صفر. وقد التقى الفريقان بشكل عام في الدوري في 3 مباريات حيث استطاع صحار الفوز في مبارياته ضمن الأدوار التمهيدية بالدور الأول والدور الثاني بنتيجة 3/‏‏ صفر و3/‏‏1 وفي الأدوار النهائية بنتيجة 3/‏‏1 وتعد هذه المباراة الرابعة بينهما في مشوار الدوري. وسوف تحسم هذه الجولة الترتيب النهائي للأندية الأربعة من خلال النتائج التي تحققها الفرق لتحديد المراكز من الأول للرابع وعلى إثرها سيلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث بمجمل ثلاث مباريات وفي حالة فوز أي فريق بمباراتين متتاليتين سوف يصعد مباشرة للعب في المباراة النهائية لدوري الدرجة الأولى والخاسران سوف يلعبان لتحديد المركزين الثالث والرابع.

الدرجة الثانية

من جانب آخر تختتم اليوم مباريات الدور الثاني بدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م حيث تقام اليوم الجمعة ثلاث مباريات، حيث يلتقي في المباراة الأولى بمجمع السعادة بصلالة فريقا صلالة والنصر، بينما تقام المباراتان الثانية والثالثة على أرضية صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر حيث يلاقي سمائل منتخب الناشئين ويعقبه مباشرة إقامة لقاء فريق أهلي سداب والبشائر. وقد لعب البشائر 3 مباريات حيث تمكن من الفوز فيها جميعها وله من النقاط 9 وله من الأشواط 9 ولم يخسر أي شوط وترتيبه الأول في المجموعة الأولى، من جانبه لعب أهلي سداب 3 مباريات حيث تمكن من الفوز في مباراتين وخسر مباراة واحدة وله من النقاط 5 وله من الأشواط 7 وعليه 6 أشواط ويحتل المركز الثاني في الترتيب بالمجموعة الأولى. أما فريق سمائل فقد لعب 4 مباريات ولم يتمكن الفوز في أي مباراة وله من الأشواط 3 وعليه 12 وله نقطة واحدة ويحتل المركز الثالث في الترتيب بالمجموعة الأولى. يذكر أن نتائج مباريات منتخب الناشئين لن تحسب ولا تأثر على ترتيب أندية دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة في هذا الدوري. وفي المجموعة الثانية يحتل فريق مرباط المركز الأول بعد أن لعب 4 مباريات وتمكن من الفوز في 3 مباريات وخسر مباراة واحدة وله من النقاط 9 وله من الأشواط 10 وعليه 3 أشواط، فيما يحتل فريق النصر المركز الثاني في الترتيب بالمجموعة الثانية بعد أن لعب 3 مباريات وله فوزان وخسارة واحدة وله من النقاط 6 وله 6 أشواط وعليه 4 أشواط، ويأتي صلالة في المركز الثالث بالترتيب العام بعد أن لعب 3 مباريات خسرها جميعا وله من الأشواط 2 وعليه 9 أشواط.