الرياضية

اتحاد الكرة يخاطب الأندية رسميا بعقوبات التراخيص

28 مارس 2019
28 مارس 2019

أصدر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أمس قراره الرسمي بشأن مشروع تراخيص الأندية عبر رسائل وجهت لجميع الأندية المنضوية تحت إشرافه بآخر القرارات التي تم التوصل لها وإجازتها في اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد الأسبوع الماضي وخصص لمناقشة موضوع التراخيص بعد أن واجهته العديد من العقبات في الفترة الماضية.

وأكد مجلس إدارة اتحاد الكرة حرصه الكبير لحسم مسألة التراخيص ضمن خطته الرامية لتطوير العمل وباعتبار أن حصول الأندية على الرخصة يساعدها في تقنين عملها بصورة طيبة في حال نجحت في استخدام النظام العلمي في إدارة العمل الكروي وتطبيق المعايير والشروط المطلوبة والتي تهدف الى تحقيق مكاسب للأندية في مجالات البنية التحتية والاستثمار ورعاية الشباب وتوظيف العائدات المالية بصورة سليمة تجنب الدخول في دائرة الديون.

وحملت الرسائل الموجهة للأندية أهم قرارات اتخذها مجلس الإدارة لوضع حد لمماطلة الأندية في الوفاء بشروط التراخيص والاجتهاد في الحصول على الرخصة مع نهاية الموسم الحالي.

وكان مجلس الإدارة قرر في اجتماعه بخصوص التراخيص أن تبدأ العقوبات للأندية التي لم تكمل إجراءات استيفاء الرخصة بغرامة مالية قدرها 7 آلاف ريال عماني وفي الموسم المقبل في حال لم ينجز المطلوب في الرخصة تضاعف العقوبة المالية الى 14 ألف ريال عماني مع خصم 6 نقاط من رصيده في المسابقة التي يشارك فيها وإذا استمر الوضع كما هو عليه في الموسم الثالث سيتم شطب النادي من السجلات.

وفي هذا الإطار تمت إجازة لائحة محلية لا تتعارض مع شروط وقواعد الاتحاد الآسيوي للرخصة وبجانب ذلك نظم اتحاد الكرة العديد من حلقات العمل بمشاركة خبراء في ذات الغرض من اجل تنوير الأندية التي ظلت تتخوف من المشروع والتزاماته وما يمكن أن يجره عليها من مسؤولية مضاعفة عندما تطبق المعايير الفنية والإدارية التي تمثل أبرز شروط الحصول على الرخصة المحلية.

الجدير بالذكر أن الأندية التي استوفت شروط الحصول على الرخصة حتى الآن هي ظفار والنهضة وصحار والعروبة من دوري المحترفين بجانب نادي جعلان الذي هبط في هذا الموسم الى دوري الثانية في مفارقة عجيبة.