1174649
1174649
غير مصنف

السلطنة تشارك في استعراض اتفاقية "مكافحة الفساد" بدولة جزر كوك

28 مارس 2019
28 مارس 2019

العمانية- تختتِمُ الزيارة القطرية التي تستعرض اتفاقية تنفيذ الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بدولة جزر كوك أعمالها بمسقط بمشاركة خبراء من السلطنة وجزر المالديف وبالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. يأتي استعراض هذه الاتفاقية تنفيذًا لأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وقد قام فريق الخبراء باستعراض الاتفاقية من خلال مراجعة وتحليل ومناقشة التقرير الذي أعدته دولة جزر كوك حول مدى تنفيذها للفصل الثاني (التدابير الوقائية) والفصل الخامس (استرداد الموجودات) من الاتفاقية على أن يرفع الفريق تقريرًا بملاحظاته وتوصياته إلى مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بهدف التوصل إلى تقرير نهائي.

ويتكون فريق خبراء السلطنة من المستشار محمد بن خميس الحجري مدير عام المديرية العامة للأعمال القانونية بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة والدكتور أحمد بن سعيد بن أحمد الشكيلي مدير مكتب المدعي العام وفضيلة الدكتور خليل بن حمد بن عبدالله البوسعيدي رئيس الإدارة العامة لشؤون القضاة بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء.

وكانت السلطنة قد استضافت في 11 من شهر أكتوبر من العام الماضي 2018 أعمال الزيارة القطرية لوفد استعراض تنفيذ السلطنة للفصلين الثاني والخامس المشار إليهما وقد أبدى الوفد الزائر ارتياحه للوضع التشريعي من حيث توافقه مع غالبية متطلبات الاتفاقية.