1174182
1174182
المنوعات

افتتاح المعرض الفوتوغرافي «ملامح من عمان» في سول

27 مارس 2019
27 مارس 2019

افتتحت سفارة السلطنة بجمهورية كوريا الجنوبية أمس الأول معرض الصور «ملامح من عمان» بصالة العرض بالمجرى النهري الصناعي وسط العاصمة الكورية سول والذي يستمر لمدة أسبوع، ويضم المعرض أكثر من 50 صورة تجسد ملامح البيئة والطبيعة العمانية المتنوعة من جبال وكهوف وأودية وصحار وشواطئ جميلة وقلاع شامخة ومرافق سياحية متنوعة وقسمات تراثية وثقافية وملامح من النهضة الحديثة، كما يبرز المعرض خارطة السلطنة وموقعها الاستراتيجي ومعلومات عامة عن السلطنة وتوزيع مطويات سياحية تعريفية.

وقال سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة بجمهورية كوريا في كلمة الافتتاح للمعرض، «يأتي هذا المعرض في إطار برنامج الدبلوماسية العامة للسفارة «مرحبا بكم في عمان» للتعريف بالسلطنة تاريخيا وثقافيا وحضاريا وإبراز ملامح النهضة الحديثة، ويهدف أيضا للترويج السياحي للسلطنة وتعزيز التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا».

وقال: «جاءت فكرة إقامة المعرض في الصالة المفتوحة بالمجرى النهري لإتاحة الفرصة للجمهور الكوري والمقيمين للتعرف على السلطنة عن قرب من خلال الصور وما تتضمنه من مناظر جميلة، حيث إن صالة العرض مفتوحة على مدار الساعة وفي أرقى وأشهر المعالم السياحية في العاصمة سول، إذ يقدر عدد زوار هذا المكان السياحي بحوالي 20 ألف زائر في اليوم». ومن المؤمل أن يشهد المعرض إقبالا كبيرا ويسهم كثيرا للتعريف بالسلطنة. وقال رئيس هيئة التراث الكوري في كلمته «معرض ملامح من عمان وما يتضمنه من معلومات كثيرة وصور متنوعة عن سلطنة عمان سوف يسهم بالتعريف بسلطنة عمان للجمهور الكوري ولمزيد من التفاهم والتعاون بين الجانبين».