عمان اليوم

«تعليمية» ظفار تدشن القارب البحري «نور العلم»

27 مارس 2019
27 مارس 2019

العمانية : دشن بمرسى ميناء صلالة قارب « نور العلم» التابع لمديرية التربية والتعليم بمحافظة ظفار برعاية علي بن ناصر المنيري مستشار وزيرة التربية والتعليم للشؤون الكشفية والإرشادية وبحضور الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي المدير العام بمديرية التربية والتعليم بمحافظة ظفار، والنقيب علوي بن حفيظ الحداد ضابط خفر السواحل بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين التربويين بتعليمية ظفار. وقال عمر بن بخيت الكثيري مدير مكتب الإشراف التربوي بثمريت إن الانطلاقة الجديدة للقارب تسهم في تنقل أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بمدرسة جزر الحلانيات التابعة لولاية شليم وجزر الحلانيات بين الجزيرة وشواطئ الشويمية التي تبعد عنها حوالي 70 كيلومترا في عمق البحر.

كما أن القارب يسهل عملية نقل الخدمات والوسائل والأدوات التعليمية وصيانة الأجهزة المدرسية وكافة المرافق بشكل أسرع مقارنة بما سبق إلى جانب تقديم الدعم الفني والإداري بالصورة المطلوبة.

وأشار إلى أن تدشين هذا القارب بما جهز له من أحدث المعدات ووسائل التأمين يأتي في إطار الجهود المستمرة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة بمكتب الإشراف التربوي بثمريت لتوفير وسائل المواصلات بين المكتب والمدارس البعيدة التابعة له برا وبحرا وجوا.