عمان اليوم

«بلدي شمال الباطنة» يبحث طلبات رصف طرق وإنشاء مركز صحي واستحداث جيـوب تخطيطية

27 مارس 2019
27 مارس 2019

استعرض قانون النقل البري وتنظيم عمل سيارات الأجرة -

صحار- مكتب عمان -

عقـد المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة اجتماعه الثالث للفترة الثانية برئاسة سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي محافـظ شمال الباطنة رئيس المجلس.

استعرض الاجتماع جملــة من الردود الواردة من بعض الجهات الحكومية حــول مجموعة من المواضيع التي تخص تطويـر الخدمات بالمحافظـة والتـي سبـق وأن ناقشهــا المجلــس ورفــع حيالها توصياتــــه ومنها مــا يتعلـق بالـرد الوارد مـن وزارة المالية حـول تآكل شاطئ بلدة حرمول بولاية لوى مؤكداً المجلس على الإسراع في تنفيذ مشروع إنشاء حاجز الحماية بالشاطئ ورد الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة حول التوصيات المرفوعة لها من قبل أعضاء المجلس البلدي، والردود الواردة إلى المجلس حول رصف طريقي وادي الصرمي ووادي القنوت بولاية الخابورة وطلب تخصيص مواقع لوقـوف الشاحنات والقاطــرات المقطـورة في المناطق الصناعية بعيدا عن الأحياء السكنيـة إضافة الى رصف الطرق المؤدية لقرى الزهيمي وبات والاكيهيف والقرى المجاورة لها الواقعة بولاية لوى. كما تم استعراض عدد من الجيوب التخطيطية المستحدثة بولاية صحم في بلدات الكورية وحيلشي واللهيبان والحريجة ودقال.

وناقش الأعضاء عددا من المواضيع المرفوعة من قبل لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة إلى المجلس البلدي لمناقشتها واتخاذ التوصيات المناسبة بشأنها ومنها رصف طرق داخلية ببلدة سوري بوادي الحواسنة في ولاية الخابورة ومطالبة أهالي قرى وادي الحلتي وحلاحل بني غيث والمناطق المجـاورة بولاية صحار بإنشاء مركز صحي وإنشــاء مدخل مـن الشارع العام ببلدة مخيليف بولاية لوى. واطلع المجلس على عـدد من المواضيع الأخرى المتعلقة بالجوانب الخدمية والتنموية التي تلامس احتياجات المواطن، وصادق على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من توصيات بشأن عدد من المواضيـع . وتم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي من قبل مختصين بالنقل حول قانون النقل البري وتنظيم عمل سيارات الأجرة.