عمان اليوم

السعيدي يكرم البروفيسور السويسري فيليبي منير

26 مارس 2019
26 مارس 2019

كرم معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بمكتبه بديوان عام الوزارة البروفيسور السويسري فيليبي منير المتخصص في إجراء العمليات المعقدة للمجاري التنفسية العلوية والذي يقوم بزيارات مستمرة للسلطنة منذ ثماني سنوات متتالية من أجل إجراء مثل تلك العمليات لعدد كبير من المرضى، وتأتي زيارته الحالية تزامنا مع انعقاد حلقة العمل التدريبية التي ينظمها مستشفى النهضة سـنوياً.

وسيقوم البروفيسور فيليبي خلال هذا الأسبوع بمعاينة وإجراء عمليات جراحية معقدة لنحو 40 مريضا ، علماً بأنه سبق أن قام بمعاينة وإجراء عمليات جراحية لنحو  1000 مريض خلال السنوات السبع الماضية ، علاوة على قيامة بتدريب الطاقم الطبي بقسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى النهضة لإجراء مثل هذه العمليات .

الجدير بالذكر أن إجراء مثل هذه العمليات المعقدة في السلطنة أدى إلى عدم إرسال المرضى الذين يعانون من انسدادات المجاري التنفسية العلوية للعلاج في الخارج وبالتالي تقليل التكاليف وعناء السفـر . حضر التكريم سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل الوزارة للشؤون الصحية والدكتورة رشا العبدوانية المديرة المساعدة للشؤون الطبية والطبية المساعدة بمستشفى النهضة والدكتورة سالمة بنت محمد الشيبانية استشارية أولى رئيسة قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى النهضة.