عمان اليوم

وفد منظمة اليونيسيف يطلع على نظام الرعاية الصحية الأولية بالسلطنة

26 مارس 2019
26 مارس 2019

استقبل سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية أمس وفدا من هيئة الإدارة الإقليمية لمنظمة اليونيسيف الذي يزور السلطنة لعدة أيام، بحضور سعادة الدكتورة أكجيمال ماجتيموفا - ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالوزارة.

تأتي زيارة وفد منظمة اليونيسيف بهدف تسليط الضوء على دور السلطنة الإيجابي والفعال في المنطقة العربية عامة فيما يتعلق بحقوق المرأة والطفل، وإنجازات السلطنة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، الأمر الذي جعل منها مثالا يحتذى به إقليميا وعالميا.

كذلك تهدف الزيارة إلى توعية الوفد بنموذج نظام الرعاية الصحية الأولية في السلطنة ودور مقدمي الرعاية الصحية الأولية علاوة على تسليط الضوء على الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تقديم الرعاية الصحية الأولية واللوازم الطبية وبرامج التطعيم والبرامج التوعوية.

وقدم الدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة عرضا مرئيا حول خدمات الرعاية الصحية الأولية، أشار خلاله الى أن التخطيط السليم والمتواصل الذي تنتهجه وزارة الصحة من خلال خطط التنمية الصحية؛ أدى إلى دعم النظام الصحي من خلال توفير البرامج والخدمات الصحية التي ساهمت في رفع المستوى الصحي العام للسكان التي من بينها برامج صحة المرأة والطفل.

وقدمت الدكتورة منيرة الهاشمية - مديرة ضمان الجودة وسلامة المرضى بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة - عرضا حول آلية تنظيم الرعاية الصحية الأولية بالمؤسسات الصحية الخاصة من الأساسيات إلى تطور الموارد البشرية.

الجدير بالذكر أن الوفد الزائر يضم ممثلي مكاتب اليونيسيف في إقليم شرق المتوسط، وكبار المسؤولين من المكتب الإقليمي للمنظمة في المملكة الأردنية الهاشمية، وممثلي المكتب الرئيسي للمنظمة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.