عمان اليوم

600 مشارك يبحثون تبادل الخبرات في مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون غدا

26 مارس 2019
26 مارس 2019

يشهد هذا العام تدشين جائزة الطبيب العماني إبن عميرة -

تبدأ بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض غدا الخميس فعاليات مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون الذي ينظمه لثلاثة أيام مركز طب العيون بمستشفى القوات المسلحة بالتعاون مع الرابطة العمانية لطب العيون ووزارة الصحة وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد الأمين العام المساعد للتعاون الدولي بمجلس البحث العلمي.

المؤتمر يشهد مشاركة محلية واقليمية ودولية واسعة تزيد عن (600) مشارك من العاملين في تخصصات العيون المختلفة من السلطنة وعدد من دول مجلس التعاون والدول العربية ومختلف دول العالم من الاطباء والممرضين، وفنيي البصريات، والباحثين في مجال طب العيون، وغيرهم من المشتغلين بهذا المجال.

ويسعى المؤتمر لتحقيق العديد من الاهداف منها : اطلاع المشاركين على جديد طب العيون ، تبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الاقليميين والدوليين ، التعرف على التقنيات الجراحية الجديدة المستخدمة في تشخيص وعلاج امراض العيون ، تسليط الضوء على الدور العماني الرائد في مجال الطب واسهامات الاطباء العمانيين البارزة في هذا المجال .

وسيشهد المؤتمر هذا العام تدشين جائزة الطبيب العماني ابن عميرة التي تعد الاولى من نوعها على المستوى الوطني في مجال الطب.

وتأتي الجائزة بشكل رئيسي للتأكيد على الدور العماني الرائد في مجال الطب منذ القدم واسهامات الاطباء العمانيين فيه ، وتذكيرا للأجيال بما قدمه الاجداد في هذا المجال ، وتكريما وتقديرا للاطباء في الوقت الحالي الذين يتفانون في اداء مهنتهم الانسانية النبيلة.

المؤتمر يشتمل على دورات وحلقات عمل وجلسات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل والمحاضرات العلمية تناقش في مجملها طب وجراحة العيون ، يقدمها نخبة من المحاضرين المتخصصين من السلطنة ومن عدد من دول مجلس التعاون والدول العربية والدول الاوروبية ومن مختلف دول العالم .

وفي اضافة جديدة ؛ يشهد مؤتمر هذا العام مختبرات محاكاة طبية للعديد من العمليات الجراحية ، اضافة الى افراد مساحة توعية خاصة بأمراض العيون وعلاجاتها وطرق الوقاية منها للراغبين من الجمهور بالحضور وذلك من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السابعة من مساء يومي (الخميس والجمعة) .