1172667
1172667
الرياضية

برنامج الموسم الكروي الجديد يواجه «ورطة» تنظيمية !

26 مارس 2019
26 مارس 2019

علم عمان الرياضي أن رابطة دوري المحترفين ولجنة المسابقات باتحاد كرة القدم يعيشان «ورطة» حقيقية تتمثل في برنامج الموسم الكروي المقبل 2019-2020 وذلك بسبب كثرة الارتباطات الخارجية للمنتخبات الوطنية ومشاركة المنتخب الوطني العسكري في دورة الألعاب العسكرية.

بدأت الرابطة والمسابقات مبكرا منذ الشهر الماضي في فتح ملف برمجة الموسم المقبل ولكنهما اصطدما ببرامج مشاركة المنتخب الوطني الأول في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 والمشاركة في بطولة كأس الخليج المقرر إقامتها في الدوحة وسبق لمجلس إدارة اتحاد الكرة أن بعث بموافقته الرسمية على الدعوة التي تلقاها من الاتحاد القطري للمشاركة في خليجي 24 والتي ستقام كما جرت العادة في نهاية شهر ديسمبر المقبل وحتى الأيام الأولى من يناير 2020 وكذلك إمكانية مشاركة المنتخب الوطني في أولمبياد طوكيو 2020.

ويشارك المنتخب العسكري في الألعاب العسكرية السابعة والتي ستقام في جمهورية الصين الشعبية خلال النصف الثاني من هذا العام.

المشكلة التي واجهت مشروع برنامج الموسم الكروي الجديد تزامن المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية في توقيت متسلسل علاوة على حاجتها لبرامج إعداد تسبق المشاركة في المنافسات وهو ما يؤثر بصورة كبيرة على الفترة التي تخصص كل موسم لمباريات الدوريات المختلفة التي ينظمها اتحاد الكرة.

وتفيد المعلومات بأن الرابطة ولجنة المسابقات وخلال الجلسات المشتركة في الأيام الماضية لم يجدا أي حلول يمكنها أن تجعل الموسم المقبل يتفادى الصعوبات الكبيرة التي تهدد استمراره بصورة منتظمة وتجعله يتفادى التأجيل وفترات التوقف الطويلة.

ومن المتوقع أن يتم طرح هذه المعضلة التي تواجه الموسم الكروي المقبل في اجتماع الجمعية العمومية العادية في الرابع عشر من هذا الشهر والاستماع لوجهة نظر رؤساء الأندية باعتبارهم شركاء في العمل وبحث السبل التي تجعل الأندية تتفادى الضرر الفني والإداري والمالي في الموسم المقبل.

الجدير بالذكر أن الموسم قبل الماضي كان قد شهد صعوبات كبيرة في برمجة المباريات وتوقفت المنافسات لفترات طويلة وهو مما أدى لشكاوى الأندية وتقديمها احتجاجات قوية بسبب الأضرار المادية التي لحقت بها وتعاقداتها الخارجية والمحلية التي لم تستفد منها بالصورة المطلوبة وتأثر النتائج نتيجة التوقف وعدم استمرارية الدوري.