الرياضية

الهولندي كومان يدشن مهمة مراقبة الدوري غدا

26 مارس 2019
26 مارس 2019

يدشن المدرب الهولندي اورين كومان عمله في متابعة الدوري بداية من جولة يوم غد الخميس بجانب جهازه المساعد وذلك في إطار الخطة الرامية للوقوف على مستويات اللاعبين المختارين في القائمة أو المرشحين للانضمام في الفترة المقبلة.

ويعقد الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الأحد المقبل أول اجتماع له بقيادة المدرب الهولندي اروين كومان لمناقشة تقرير المشاركة في دورة ماليزيا الودية الدولية التي حصل على لقبها بعد الفوز في المباراة الأولى على أفغانستان بخمسة أهداف نظيفة ومن على سنغافورة في مباراة النهائي بضربات الترجيح بعد انتهاء الزمن الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف للكل.

وأكد الجهاز الفني بأنه في انتظار اعتماد مجلس إدارة اتحاد الكرة لبرنامجه الإعدادي الذي سينطلق في يونيو المقبل ضمن التحضير للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة.

ويشتمل البرنامج حسبما علمت الصحيفة معسكرا في إحدى الدول الأوروبية ويعتمد اختيارها على ما يمكن أن يكون متاحا من تجارب دولية قوية.

ويمثل استقرار بقية أعضاء الجهاز الفني في مقدمتهم المدرب مهنا سعيد الذي عمل مساعدا لعدد من المدربين في السنوات الماضية آخرهم فيربيك عاملا مساعدا وداعما لمهمة كومان الذي سبق وأكد حرصه على الاستفادة من تجارب وخبرة أعضاء الجهاز الفني في تحقيق أهدافه وتطبيق خططه الرامية لتطوير الأداء.

الجدير بالذكر أن كومان بدأ سعيدا خلال إشرافه على الأحمر في بطولة ماليزيا الودية واعتبر الحصول على لقبها بداية طيبة له والجهاز الفني واللاعبين لرحلة عمل يتوقع أن تكون حافلة بالجهد والطموحات الكبيرة.

وذكر المدرب في تصريحات صحافية عقب الفوز بلقب ماليزيا الودية بأنه شاهد 4 مباريات سابقة للاعبين في نهائيات أمم آسيا وساهمت البطولة الودية الأخيرة في منحه فرصة لمزيد من التعرف على اللاعبين عن قرب وسيواصل ذلك عبر متابعة مباريات الدوري المحلي وكذلك مشاهدة اللاعبين المشاركين مع المنتخب الأولمبي في مباريات التصفيات.