توافق عُماني – تشيكي لتطوير التعاون في العديد من المسارات

التوقيع على اتفاقية النقل الجوي ورغبة في تشجيع التجارة والاستثمارات –
السيد أسعد يبحث العلاقات مع رئيس مجلس الشيوخ التشيكي والسفير القطري –

العمانية: بتكليف من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – استقبل صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان بمكتبه صباح أمس معالي ميلان أشتخ رئيس مجلس الشيوخ التشيكي، الذي يزور السلطنة حاليًا.
تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، وبحث أوجه التعاون القائم بين البلدين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد بمكتبه ظهر امس سعادة السفير علي بن فهد فالح الهاجري سفير دولة قطر المعتمد لدى السلطنة، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين.
وقد التقى الوفد التشيكي بعدد من المسؤولين في البلاد، وعبّر معالي رئيس مجلس الشيوخ التشيكي عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة السلطنة مشيراً إلى أن بلاده تولي اهتماما كبيرا لتطوير التعاون مع عُمان لتشمل العديد من المسارات بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.
وعقدت جلسة مباحثات رسمية بين الجانبين، حيث أكد معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة إلى أن البلدين وقعا على عدد من الاتفاقيات في مجالات الإعفاء الضريبي وتشجيع وحماية الاستثمار والنقل الجوي ورغبتهما في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين غرفتي التجارة في البلدين لتطوير التعاون بينهما.
وفي الجانب السياسي فقد أكد البلدان على أهمية الحوار لإيجاد حلول لمختلف القضايا ودعم تعزيز السلام والأمن والاستقرار في العالم.
وقد تم التوقيع أمس على اتفاقية للنقل الجوي بين حكومة السلطنة وجمهورية التشيك.