1171412
1171412
الرياضية

هل يواصل نزوى هيمنته على مسابقات السلة.. أم سيحصد أهلي سداب اللقب الثاني ؟!

25 مارس 2019
25 مارس 2019

في نهائي درع الشؤون الرياضية التاسع .. اليوم -

كتب - خليفة الرواحي -

تتجه أنظار محبي كرة السلة في الساعة السابعة من مساء اليوم إلى الصالة الرياضية الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر التي تحتضن المباراة النهائية بين نادي نزوى بطل الدوري الذي يبحث عن لقب سادس، وأهلي سداب الباحث عن لقب ثان في منافسات النسخة التاسعة لدرع وزارة الشؤون الرياضية لكرة السلة لعام 2019، اللقاء سيحمل الكثير من الإثارة والندية والحماس بين قطبي كرة السلة اللذين قدما أداء قويا في التصفيات الأولية والنهائية، حيث ستقام المباراة النهائية وحفل التتويج تحت رعاية سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة ، وبحضور الدكتور فريد بن خميس الزدجالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة وأسعد بن مبارك الحسني أمين السر العام بالاتحاد وممثلي الناديين وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من محبي اللعبة.

جاهزية نزوى

وأكد محمد القسيمي مدرب نادي نزوى على جاهزية فريقه للمباراة الختامية وقال: للمباريات لنهائية طابع خاص جدا، فكل فريق لديه طموح في تحقيق الفوز والظفر بالدرع، لكن حسم المباراة يعتمد على أدق التفاصيل ومن يستثمر الجزئيات البسيطة ويلعب بتركيز عال سيتمكن من الفوز، موضحا أن الاستعدادات كانت جيدة واعتبر مباراة السيب التي فاز بها بروفة حقيقية للمباراة الختامية، وحافزا لتقديم الأفضل في هذه المواجهة بإذن الله تعالى.

وأضاف: المواجهة ليست بالسهلة على الفريقين، فهي مباراة شد أعصاب ومن يتحكم في أعصابه ويكون أكثر تركيزا ويلعب بهدوء سيتمكن من حسم المواجهة، موضحا أن التدريبات الأخيرة للفريق تركزت على تعزيز نقاط القوة في الفريق وتفادي بعض الأخطاء، إلى جانب دراسة فريق أهلي سداب ومحاولة استثمار نقاط الضعف الموجودة في الفريق المنافس، والمباراة مفتوحة الاحتمالات وهي مباراة مصيرية وطموح لنيل اللقب هو طموح مشترك.

وأشاد بالمستوى الجيد الذي قدمه أهلي سداب في التصفيات وقال: فريق أهلي سداب فريق وشرس وهو ند قوي ويتميز بمستوى عال في الأداء وخاصة بعد صفقات التعاقد التي نجح فيها والتي استطاع من خلالها تغيير شكل الفريق عما ظهر به في الدوري العام، فنجد أن الفريق أصبح أكثر تطورا في الأداء، وقدم مباريات جدية خلال مراحل التصفيات في هذه البطولة.

مضيفا أنه يحترم الفريق المنافس ومن الصعوبة توقع نتيجتها وخلال سير المباراة ستتضح الصورة وبشكل أكبر، مؤكدا أنه وضع العديد من السيناريوهات والاحتمالات للتعامل مع المباراة أولا بأول. وأضاف بأن فريقه فريق متكامل وينزل المواجهة بمعنويات عالية وهو في أتم الجاهزية لخوض المواجهة الختامية الحاسمة، متمنيا أن يقدم الفريقان مباراة كبيرة تليق بمستوى اللعبة في السلطنة وتبرز نقاط القوة وما وصل إليه الفريقان من مستوى فني عال، متمنيا للفريقين التوفيق في هذه المواجهة، وأن يحالف فريقه الحظ في الفوز بالدرع للمرة السادسة في تاريخ المسابقة.

إثارة وندية

قال فيصل الجامودي لاعب نادي نزوى: فريقنا جاهز للمباراة التي ستحمل الكثير من الإثارة والندية كون الفريقين يملكان الطموح نفسه، كما يملك الفريقان كوكبة من اللاعبين المجيدين، موضحا أن فريق أهلي سداب فريق جيد وقدم مستوى متطورا في الدرع اختلف عما قدمه في الدوري، لكن في المقابل لدينا الخبرات الكافية واللاعبون المجيدون لحسم المواجهة، التي نتمنى أن نتوج بهذه النسخة لتحقيق اللقب السادس في تاريخ البطولة.

استثمار الفرص

وشارك أحمد الحليلي لاعب نادي نزوى في الرأي بالقول: المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ونعمل من أجل كسب المواجهة رغم صعوبة المباراة على الفريقين، فالنهائيات دائما ما تكون صعبة لكن من يستطيع التحكم في أعصابه واللعب على نقاط ضعف الطرف الآخر باستثمار كل الفرص المتاحة سيكون حليفه الفوز، متمنيا أن يوفق فريقه في هذه المباراة وأن يحقق الفوز وحصد لقب الدرع للمرة السادسة في تاريخ البطولة.

اللقب الثاني

من جانبه قال خميس بن علي الحسني مساعد مدرب نادي أهلي سداب: فريقي جاهز معنويا وفنيا للمواجهة الحاسمة مع نزوى في ختام البطولة، في مباراة نهائية لا تقبل القسمة على اثنين وكلا الفريقين يعرفان بعضهما ويملكون الخبرات الكافية لتحقيق الفوز، ونأمل أن يكون لاعبونا في يومهم وأن يكونوا في كامل تركيزهم لأن الفوز لا يتحقق إلا مع التركيز التام وهدوء الأعصاب، متمنيا أن يقدم الفريقين مستوى مشرف يليق بكرة السلة العمانية وبالتطور الذي تسجله اللعبة. وأضاف بأن وصول الفريقين للمباراة النهائية كان وصولا مستحقا، كما يؤكد المستوى الفني العالي للفريقين، فالوصول إلى المباراة النهائية في حد ذاته إنجاز يحسب للناديين، وبالنظر للمستويات التي قدمها الفريقان في التصفيات فبكل تأكيد ستكون مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين وستكون مسرحا للفنيات وإمتاع الجماهير الحاضرة. وأوضح بأن فريقه ينزل المواجهة وعينه على درع البطولة..

وقال نتمنى أن تتوج جهود الجهاز الفني بقيادة محمد العويسي مدرب الفريق والإداريين واللاعبين بالفوز والحصول على درع وزارة الشؤون الرياضية ليكون هدية لمحبي النادي ولعبة كرة السلة وللجماهير الوفية التي تؤازر الفريق، مؤكدا أن الجميع عازم على تقديم كل ما لديه من خبرات ومهارات للحصول على البطولة. وحول ما إذا كان لديه إصابات قال الحسني: الحمد لله جميع اللاعبين بصحة جيدة وجاهزين للمباراة ، ونأمل أن يكون اللاعبون في يومهم وأن يكونوا الأكثر هدوءا وتركيزا في المباراة لأنها كما ذكرت أنها السبيل الوحيد لتحقيق الفوز، وفي ختام حديثه دعا جماهير ومحبي النادي للوقوف مع الفريق في هذه المواجهة.

جاهزية تامة

وقال حمود بن راشد العلوي مدير فريق كرة السلة بنادي أهلي سداب: الفريق في كامل الجاهزية لخوض المباراة حاسمة مع نزوى في نهائي درع الوزارة في مباراة مكشوفة كون الفريقن يعرفان بعضهما جيدا، موضحا أن فريق نزوى فريق كبير ويملك تاريخا عريقا في بطولات السلة ولديه جهاز فني محترف، ولاعبون على مستوى عال، ولديه خبرات كبيرة ومن أكثر الفرق تتويجا بالدرع كما أنه الأكثر مشاركة وتمثيلا لسلطنة على المستوى الخارجي؛ لذلك فإن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين وستحمل الكثير من الإثارة لامتلاك الفريقين كوكبة من اللاعبين المجيدين المحترفين، ونأمل أن تخرج المباراة بشكل مشرف يعكس تطور اللعبة في السلطنة، وأن تكون مباراة ممتعة وختاما مشرفا للفريقين.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجهازان الفني والإداري واللاعبون للوصول إلى أعلى الجاهزية البدنية والمهارية، آملا أن تخرج المباراة بالمستوى المشرف الذي يليق بنهائي درع وزارة الشؤون الرياضية، وأن يتحلى الفريقان بالروح الرياضية العالية.

منافسة مشروعة

خالد الهاشلي كابتن فريق نادي أهلي سداب قال: الفريق في أتم الجاهزية لخوض المباراة الحاسمة مع نزوى، في مباراة ستحمل الكثير من لندية والإثارة والقوة، وسيكون الشد العصبي حاضرا في هذه المواجهة الختامية التي يطمح فيها كل فريق لانتزاع اللقب، وهو حق مشروع للجميع، وسنعمل بكل قوة من أجل الفوز والحصول على اللقب الثاني للفريق، مشيدا بدور الجهاز الفني والإداري في تهيئة الفريق للمباراة النهائية، متمنيا أن يحالف فريقه الفوز في المباراة.

حضور جماهيري

المباراة الختامية من المتوقع أن تشهد زحفًا جماهيريًا من محبي الناديين في أجواء مثيرة وحماسية سيكون بطلها لاعبي الفريقين والأجهزة الفنية والإدارية الذين أعدوا العدة لهذه المواجهة التي لا تحمل القسمة على اثنين، للظفر بلقب البطولة في نسختها التاسعة، فنادي نزوى صاحب الخبرة في بطولات درع وزارة الشؤون الرياضية يسعى لانتزاع لقبه السادس.

فيما يأمل نادي أهلي سداب بلاعبيه المحترفين للحصول على لقب البطولة للمرة الثانية، في مواجهة لن تكون سهلة وستحمل بين ثناياها الكثير من المتعة والندية نظرا لما يمتلكه كل فريق من لاعبين مجيدين من الدوري المحلي ومن لاعبين محترفين من الدوريات الأمريكية.

نقل مباشر

ستحظى المباراة الختامية بنقل مباشر من قبل قناة عمان الرياضية بتلفزيون سلطنة عمان التي بادرت بتجهيز أدوات النقل المباشر بالصوت والصورة لنقل كافة تفاصيل المباراة وما يدور بها من أحداث فنية وتكتيكية بصوت المعلق الرياضي نادر فرج.

قائمة نزوى

ويلعب نادي نزوى المباراة بقيادة المدرب الوطني محمد القسيمي ويساعده الوطني مرشد اليعربي وتضم قائمة الفريق سعيد السعدي وقاسم القسيمي ومحمود أمبو علي وأحمد الحلحلي ومحمد العنقودي وتميم الريامي وأسامة الريامي وفيصل الجامودي وشيخان التوبي وأحمد العفيفي ومصعب الريامي وحسين الكندي والمحترفين جون وكريم حسن.

قائمة أهلي سداب

ويقود فريق نادي أهلي سداب المدرب الوطني محمد العويسي ويساعده خميس الحسني وتضم قائمة لاعبي الفريق عبدالرضا البطاشي وحمير الحسني ومحمود الصولي وادريك وخالد الهاشمي وأحمد الحسني وحسام المنذري وبسام البوسعيدي ، ومازن عنبر ومازن فاضل، وأحمد السناني وديماركوس .

السجل الذهبي للبطولة

تناوب على لقب البطولة أندية نزوى وأهلي سداب والسيب حيث حقق نادي السيب لقب النسخة الأولى في عام 2011، فيما انتزع نادي نزوى درع النسخة الثانية عام 2012، وعاد نادي نزوى إلى التتويج بلقب النسخة الثالثة في عام 2013، وانتزع أهلي سداب لقب النسخة الرابعة في 2014، ثم عاد نزوى للقب في النسخة الخامسة عام 2015 بعد فوزه على أهلي سداب، وواصل نزوى الحفاظ على اللقب في النسخة السادسة لعام 2016 بعد فوزه على الاتفاق، وتوج أيضا بلقب 2017 ، فيما توج نادي السيب بلقب 2018 . ويتطلع كل فريق إلى معانقة الدرع الذي يعتبر الأغلى في كرة السلة نظرا للدعم الكبير المقدم من وزارة الشؤون الرياضية للمسابقة حيث سيحصل البطل على (15.000 ) خمسة عشر ألف ريال عماني (مكافأة الوزارة) بالإضافة إلى 25 ميدالية ذهبية، ويحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على (10.000) عشرة آلاف ريال عماني (مكافأة الوزارة) بالإضافة إلى 25 ميدالية فضية، والفريق الفائز بالمركز الثالث يحصل على (5.000) خمسة آلاف ريال عماني (مكافأة الوزارة) بالإضافة إلى 25 ميدالية برونزية.

السيب ثالثا

حقق نادي السيب المركز الثالث في منافسات درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة السلة للرجال 2019 بعد فوزه على ظفار أمس بنتيجة ٦٥/‏‏ ٥٢، ضمن مباراة تحديد المركز الثالث، ليحل ظفار في المركز الرابع، في المباراة التي أقيمت على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وجاءت المباراة قوية ومثيرة، ورجحت كفة خبرة السيب على حماس شباب ظفار الذي كان ندا قويا في هذه المواجهة الحاسمة، التي تمكن فيها الفائز من الظفر بجميع فتراتها وبفارق بسيط، ففي الربع الأول تمكن السيب من إنهاء الربع لصالحه ٢١/‏‏١٦، وواصل طريقه في الربع الثاني عندما أنهى الربع لصالحه ١٨/‏‏١١، وفي الربع الثالث يشق طريقه بقوة منهيا الربع لصالحه ١٧/‏‏٩، ويختتم المباراة بالفوز في الربع الأخير بنتيجة ١٩/‏‏ ١٦، لينهي المباراة فائزا بنتيجة ٦٥/‏‏٥٢.