الخطوط القطرية تعلن عن تسيير رحلة يومية إلى الدقم قبل نهاية العام الحالي

مسقط في 25 مارس/العمانية/ أعلن أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن الشركة ستقوم بتدشين 7 محطات جديدة خلال العام الحالي منها رحلة مباشرة إلى مطار الدقم بمحافظة الوسطى.

أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بفندق كمبينسكي وقال إن الخطوط الجوية القطرية تقوم حاليا بتسيير 70 رحلة إلى السلطنة في الأسبوع من خلال تسيير 7 رحلات يوميا إلى مسقط ورحلتين في اليوم إلى صلالة ورحلة يومية إلى صحار، وأشار إلى أن الخطوط القطرية قامت عبر رحلاتها إلى السلطنة بنقل 305 آلاف مسافر في عام 2018 فيما تقوم بنقل 400 طن في الأسبوع موضحا أن الشركة تعمل جنبا إلى جنب مع الطيران العماني بهدف تعزيز نمو الناقل الوطني للسلطنة.

وعن عدد العمانيين العاملين بالخطوط القطرية أوضح أن هناك 50 عمانيا يعمل لدى مكتب الشركة بمحافظة مسقط إلى جانب عدد من الطيارين والمهندسين العمانيين الذين يعملون بالمركز الرئيسي للشركة بالدوحة والشركات الأخرى التابعة لدى الخطوط القطرية.

وحول ربحية الخطوط القطرية خلال عام 2018 توقع أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للشركة عن عدم تحقيق أية أرباح وذلك نتيجة ارتفاع أسعار النفط واختلاف أسعار صرف العملات مشيرا إلى أن الشركة شهدت نموا في عدد الرحلات والأسطول حيث ستنفق 88 مليار دولار أمريكي من أجل تحديث وزيادة أسطولها خلال الفترة المقبلة ليصل إلى 350 طائرة.