1171104
1171104
آخر الأخبار

"مزون للألبان" تكشف النقاب عن هويتها التجارية

25 مارس 2019
25 مارس 2019

تغطية – حمد بن محمد الهاشمي

كشفت شركة مزون للألبان الأول عن الشعار والهوية المرئية الإبداعية لعلامتها التجارية، تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، بحضور أعضاء مجلس إدارة الشركة، وممثلي الجهات الحكومية والخاصة، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط.

ويعكس تصميم الهوية جوهر السلطنة النابضة بالحياة والتقدم والازدهار، ومع إطلاق الهوية التجارية العمانية الأصيلة تقترب مزون للألبان بخطوات ثابتة من احتلال مكانتها سفيرا للسلطنة كمنتج ومصدّر رئيسي للألبان والعصائر عالية الجودة على مستوى منطقة الخليج.

وتستعرض منتجات الألبان من خلال هويتها المرئية الإبداعية على أنها "قوة الطبيعة"، وتتطلع إلى إطلاق العنان لهذه القوة عبر الأفراد بهدف خلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة. وتعكس التعبئة الجديدة، بما تتمتع به من تصميم حيوي وعصري، ملامح علامة تجارية تتفهم احتياجات مختلف الأفراد وتلبي متطلباتهم لعيش حياة هانئة تغمرها الصحة والحيوية.

ويرمز الشعار إلى التطور والإزدهار المستمر، كما أنّه يجسّد روح الطموح والنجاح وتخطي حاجز المستحيل لدى الشباب، ويمثل التلاحم القوي ما بين الأجيال المتعاقبة في السلطنة، ويرسخ رسالة العناية بالغذاء والعافية من جيل إلى آخر لضمان حاضر أكثر نجاحاً و مستقبل أفضل للجميع.

الإكتفاء الذاتي

وعبّر سعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري رئيس مجلس إدارة شركة مزون للألبان، في هذه المناسبة عن فخره بالكشف عن الهوية المرئية الإبداعية لمزون للألبان، المشروع الأضخم من نوعه على مستوى المنطقة الذي سيسهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي من منتجات لألبان بالسلطنة، وقال: "تعّد هذه اللحظة جزءا هاما من مرحلة متسارعة وحيوية ضمن

التنويع الإقتصادي المتنامي للسلطنة، والتي ستعكس ملامح عمان الجديدة، وتمثّل مزون للألبان "قوة الطبيعة" وتتجلى هذه الرسالة بوضوح عبر كافة منصاتنا من خلال ما نستخدمه من عناصر مرئية قوية ترمز إلى ضخامة وجرأة هذا المشروع الرائد، كما تعتبر الهوية المرئية للعلامة التجارية امتداداً لإرث السلطنة العريق وثرواتها الطبيعية وتعكس ما يتمتع به الشعب العماني من روح مغامرة وإقدام، وبالتالي فإننا مزون تتألق في جوهرها كعلامة تجارية مفضلة وناضجة تتمتع بالبساطة والشغف والثقة والتطور".

علامة تجارية

من جانبه أكّد الدكتور آرجون سوبرمانيان الرئيس التنفيذي لشركة مزون للألبان، أنّ الكشف عن الهوية المرئية الجديدة للعلامة يعد انجازا جديدا، وعلامة هامة في رحلة إطلاق عمليات الشركة، وقال: "يعكس تصميم الشعار والتعبئة فخر الإنتاج المحلي وبأنّه "صنع في عمان"، حيث ستمكّن مزون للألبان الأفراد من اتخاذ القرار الصحيح لعيش نمط حياة صحي مفعم بالحيوية والنشاط، وفي الوقت نفسه ستبرز مزون للألبان كعلامة تجارية عالمية المستوى حيث ستكون الخيار الأول الذي ينتقيه كافة الأفراد بصورة تلقائية بما تقدمه من مبادئ مدروسة ومفاهيم متفردة ومعبّرة تعتني بكافة أطياف المجتمع على اختلاف أعمارهم من الكبار والصغار والعائلات".

وأوضح أن الشركة خلال عام 2018 حققت الكثير من الإنجازات، حيث تقع مزرعة الشركة في ولاية السنينة بمحافظة البريمي على مساحة 15 كيلو متر مربع، وستحتضن المزرعة 25 ألف بقرة، وتبلغ مساحة المصنع 40 ألف متر مربع. وقال: شعدت الأعمال في المصنع الرئيسي للمشروع تقدما بوتيرة متسارعة، وعما قريب فإن المرافق التي تشمل معدات وخطوط الإنتاج والتعبئة والتغليف ستكون في جاهزية تامة لبدء التشغيل، حيث ستكون هذه التجهيزات الأولى من نوعها في المنطقة، لإنتاج حزمة متنوعة من منتجات الألبان والعصائر والآيس كريم والأجبان تحت سقف واحد.

وأوضح أن التجهيزات ستشمل أيضا على: حظيرة حليب الأبقار، ومرافق التبريد، والتخزين الأوتوماتيكية، دون أي تدخل بشري وبضوابط تحكم صارمة على الجودة.

وأكد أن الشركة استلمت هذا العام أول قطيع من الأبقار تم استيراده من استراليا، والذي مثل ما مجموعه 3400 رأس ماشية، وسيتم استيراد المزيد من رؤوس الماشية التي سيصل مجموعها إلى أكثر من 8 آلاف رأس ماشية. وأوضح الرئيس التنفيذي أن الشركة ماضية في تطوير مهارات الشباب، وتشمل هذه المهارات مجالات نادرة وملئة بالتحديات، مثل: تكنولوجيا صناعة الأغذية، والمبيعات، والتوزيع، من أجل خلق كوادر قيادية في الصناعة.

العلامة التجارية

وقد كانت رحلة العلامة التجارية شيّقة للغاية، حيث ولدت كفكرة أساسية في العام 2016 وتطور مفهومها الجوهري برؤى وضعت في صميم اهتمامها عالم اليوم ومستقبل الغد لتأمين اقتصاد متنوع يحقق منظومة الإكتفاء الذاتي للسلطنة.

وبدأ التصور يدخل في مراحل متعددة بدءً من اجراء دراسة دقيقة جداً حول الإتجاهات الحالية والقادمة لاستكشاف ما يهّم أهل السلطنة وكيف ستبدو مزون في المستقبل من حيث الهدف والغاية والمنتجات.

واستخدم الفريق في سبيل ذلك أحدث التقنيات المتاحة لتحديد ملامح مفهوم العلامة التجارية والمبادىء الأساسية التي شكّلت الجوانب البصرية للهوية المرئية والشعار الذي يجسّد سلطنة عمان المزدهرة ورؤيتها التقدمية، ويحتفل بتراث الأجداد وخيرات بيئة عمان المعطاءة، لتمثّل بذلك العلامة التجارية فخر الصناعة العمانية الوطنية في المنطقة والعالم، وقد ترسخ كل ذلك في هويتها المرئية الإبداعية على أنها "قوة الطبيعة" التي تتيح للأفراد عيش طاقاتهم الكاملة عبر العودة إلى الطبيعة الأم لتعزيز حاضرهم واستشراف مستقبل أكثر استدامة، برؤية لم تغفل الإعتناء بالبيئة والثروة الحيوانية.

بدء الإنتاج العام الجاري

يذكر أن مزون للألبان تستعد لبدء الإنتاج الرسمي خلال العام 2019، وبمجرد تدشين مصانعها بالكامل فإنها سترفد السلطنة والمنطقة بأجود أنواع منتجات الألبان والعصائر، التي تشمل الحليب والزبادي واللبن والأجبان والآيسكريم.

تم تأسيس "مزون للألبان" في العام 2015 كشركة مساهمة مقفلة يشترك فيها الشركة العمانية للاستثمار الغذائي، وغيرها من صناديق الاستثمار والمعاشات الحكومية في سلطنة عمان برأس مال إجمالي قدره 100 مليون ريال عماني.

وتعمل "مزون للألبان" حاليا على بناء مصنع ألبان مجهز بأحدث التقنيات المتطورة في ولاية السنينة بمحافظة البريمي، تماشيا مع رؤيتها الهادفة إلى دعم السلطنة على تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الأغذية، وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي متميز في مجال تصنيع وتصدير المواد الغذائية.

ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج خلال العام 2019 في إطار رؤية الشركة الهادفة إلى إنتاج أكثر من 200 مليون لتر من الحليب بحلول عام 2026 وزيادة السعة الإنتاجية إلى أكثر من 900 مليون لتر بحلول عام 2040.

وتخطط "مزون للألبان" إلى تقديم مجموعة متنوعة من منتجات الألبان والعصائر في السلطنة وتصديرهم إلى دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك الحليب الطازج، والحليب المنكه والقشدة الطازجة، واللبن الطازج، والزبادي، والفاكهة، والحلويات، والجبنة الطازجة، والآيس كريم.