1170589
1170589
المنوعات

افتتاح فعاليات منتدى المرأة للثقافة والفكر الثاني بصلالة

24 مارس 2019
24 مارس 2019

صلالة «العمانية»: نظمت مؤسسة مجالس الأثير لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة التراث والثقافة أمس بمسرح كلية العلوم التطبيقية بصلالة فعاليات منتدى المرأة للثقافة والفكر الثاني بعنوان «الإبداع المسرحي» تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية.

وألقت نعيمة بنت مسلم المهرية الرئيسة التنفيذية لمؤسسة مجالس الأثير كلمة قالت فيها: ان المنتدى يشارك فيه العديد من المختصين في مجال المسرح من السلطنة والوطن العربي حيث سيتم من خلاله عرض التجارب والخبرات والاستفادة منها بهدف إثراء المشهد الثقافي بالسلطنة.

اشتمل برنامج الافتتاح على تقديم عرض مرئي حول حصاد منتدى المرأة للثقافة والفكر الاول الى جانب تكريم المشاركين في فعاليات المنتدى الثاني. ‏تضمن المنتدى تقديم أوراق عمل وجلسات نقاشية تناولت عددا من المواضيع من بينها «المرأة في المسرح العربي الواقع والتحديات و«صورة الأم بين المسرح العربي والغربي» و«قضايا ومساهمات المرأة في المسرح العماني» إضافة الى «صورة المرأة النمطية في الدراما» و«الدن حكاية مسرح».

كما يشتمل برنامج الملتقى على اقامة جلسة حوارية بعنوان «المسرح النسوي العربي حكاية مسيرة» الى جانب تقديم مسرحية استعراضية من تأليف وإخراج المعتمد اليافعي وأمسية شعرية بمشاركة شاعرات من السلطنة. يهدف منتدى المرأة للثقافة والفكر ‏الى مواكبة الحراك الثقافي الفاعل للمرأة العمانية من خلال جملة من الأنشطة والفعاليات والندوات التي تتيح للمرأة تبادل الآراء والمعرفة والخبرات في كافة المجالات الثقافية.