الاقتصادية

«العمانية للشراكة» توقع اتفاقية تعزيز القيمة المضافة مع «الكابلات»

24 مارس 2019
24 مارس 2019

وقعت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية وشركة الكابلات العمانية اتفاقية تعاون لتعزيز وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للقيمة المحلية المضافة والتي تهدف إلى تعزيز البرامج التدريبية للشباب العماني ورفع كفاءة الأيدي العاملة الوطنية. ويأتي هذا التعاون ترجمة لجهود الهيئة والشركة لتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز مكانة القيمة المحلية المضافة والاستفادة من الموارد الاقتصادية المتاحة في مختلف القطاعات وتنمية وتعزيز مهارات الشباب العُماني وتمكينهم لتبوؤ مناصب قيادية مستقبلا.

وبموجب الاتفاقية الموقعة سيتم تنفيذ برنامجين تدريبيين على مدار السنوات الخمس القادمة، الأول برنامج تدريب الخريجين بالتعاون مع مجموعة بريسميان (Prysmian) العالمية والرائدة في مجال تصنيع الكابلات والطاقة الكهربائية، ويهدف هذا البرنامج إلى تدريب 15 شابا عمانيا ومنحهم الخبرات العالمية. أما البرنامج الثاني يتمثل في البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب ويشمل برامج تدريبية يتم إقامة جزء منها بالسلطنة وجزء آخر خارج السلطنة، وسيتم استهداف 50 شابا عمانيا.

وتهدف البرامج التدريبية المنفذة إلى تأهيل الشباب العماني وإكسابهم الخبرة في مجال الصناعات التحويلية على الصعيد العالمي والمحلي من خلال تنفيذ دورات تدريبية فنية مكثفة في أفضل المصانع الرائدة عالمياً.

وحول ذلك قال الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة: «إن تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية هدف استراتيجي حاضر في كافة مشاريعنا، وسعداء اليوم بهذه الشراكة مع شركة الكابلات العمانية لتنفيذ برنامجين تدريبيين يهدفان إلى تطوير كفاءة الشباب العماني ومنحه كل ما يحتاج من خبرات معرفية ووظيفية بما يتلاءم مع حاجات سوق العمل في القطاع الخاص» مشيراً إلى أن البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب قد بدأ حيز التنفيذ والذي تم الإعلان عنه مؤخراً واستقبال طلبات التسجيل.

من جانب آخر قال علي الهبج الرئيس التنفيذي للشركة :« نرحب بهذا التعاون بين الشركة والهيئة والذي يأتي من منطلق التكامل المؤسسي بين القطاع الحكومي والخاص لدعم الأهداف الاستراتيجية الوطنية، وسعداء بتنفيذ هذه البرامج التدريبية التي تأتي كجزء من التزام شركة صناعة الكابلات العمانية ش.م.ع.ع نحو تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة للشركات عبر تنمية وتعزيز مهارات الشباب العُماني».