1168982
1168982
الاقتصادية

تطوير مصنع تكليس البترول الجديد في مدينة صحار الصناعية

23 مارس 2019
23 مارس 2019

باستثمارات تصل إلى ١٧٠ مليون ريال -

صحار - سيف بن محمد المعمري -

اتفقت كل من الشركة العمانية سالمين للمشاريع الصناعية (SIP) وشريكتها في المملكة المتحدة، شركة بي إس دبليو جروب هولدينجز على تطوير مصنع تكليس البترول الجديد.

وقد عقدت الشركة العمانية سالمين للمشاريع الصناعية محادثات في المملكة المتحدة مع شريكتها في المملكة المتحدة، شركة بي إس دبليو جروب هولدينجز، بحضور مسؤولي مدينة صحار الصناعية.

وتم الاتفاق على تطوير مصنع تكليس البترول الجديد في مدينة صحار الصناعية الذي تموله شركة BSW Group Holdings.

ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري بحلول عام 2022م.

وقال المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي مدير عام مدينة صحار الصناعية: إن المشروع يعتبر من المشروعات الاستراتيجية في المدينة الصناعية حيث سيتم استخدام أحدث التكنولوجيا لإعادة تدوير المخلفات الكيميائية من مصفاة صحار وتحويلها إلى منتجات رئيسية لمصانع الألمنيوم ومصانع الحديد والصلب، وموضحا أن المشروع سيقام على مساحة تصل إلى 400 ألف م٢ في المدينة الصناعية باستثمارات تصل إلى ١٧٠ مليون ريال عماني حيث يوفر المشروع حوالي 1000 فرصة عمل للمواطنين العمانيين خلال فترة البناء والتشغيل.

ومن جانبه أشار توفيق بن علي بن سالمين اللواتي، رئيس مجلس إدارة SIP، إلى أن مصنع التكليس النهائي سينتج أربعمائة وخمسين ألف طن سنويا من فحم الكوك المكلس، العنصر الأساسي في إنتاج الألمنيوم.

وستتم تغطية احتياجات مصانع الألمنيوم والحديد في السوق المحلي كما سيتم التصدير إلى أسواق دول الخليج والشرق الأوسط بالإضافة إلى دول آسيا وإفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

كما تم منح عقد الهندسة والمشتريات والبناء لشركة لارسن وتوبرو للهندسة، وهي شركة عمانية تابعة لشركة مومباي لارسن وتوبرو المحدودة التي يقع مقرها الرئيسي في مومباي.

وتم منح عقد إدارة المشروع لشركة Probus Engineering and Construction L.L.