إنجاز 60 بالمائة من مشروع “منتجع ضباب” بولاية قريات

قريات في 23 مارس / العمانية / بلغت نسبة الإنجاز في مشروع /منتجع ضباب/ بولاية قريات حوالي60 بالمائة والذي يعد منتجعا سياحيا متكاملا من فئة 5 نجوم ‎ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الأول من العام القادم 2020م.

ويتكون المنتجع من (92) غرفة منها (24) شاليها مطلا على البحر و(3) أجنحة فاخرة و(5) أجنحة إضافية وتوفير حوضين للسباحة ونادٍ صحي وملعب إسكواش وقاعات متعددة الاستخدامات للمناسبات والاجتماعات بسعة (120) شخصا لكل قاعة، وستتولى إدارة المنتجع مجموعة (مليا) العالمية المتخصصة في إدارة فنادق الـ (5) نجوم والتي تعتبر من أكبر مشغلي الفنادق في أوروبا.

وقال عبدالرزاق بن علي بن عيسى أحد الشركاء في المشروع إن المنتجع يعد أول مشروع سياحي متكامل يتم بناؤه في ولاية قريات والذي يقع بالقرب من العديد من المقومات السياحية التي تزخر بها هذه الولاية.

وأكد أن المشروع سيساهم في تطوير السياحة في السلطنة التي تنمو بشكل مضطرد ومتسارع ويأتي ترجمة حقيقية للاستراتيجية التي رسمتها الحكومة لتنويع الاقتصاد الوطني وتسير جنبا إلى جنب مع (رؤية عُمان 2040).

ويقع المشروع بالقرب من مواقع سياحية مهمة يزورها الكثير من السياح من داخل السلطنة وخارجها كمواقع (هوية نجم / ووادي العربيين / ووادي الشاب / ومجلس الجن /وسد وادي ضيقة) مما تعد من العوامل المشجعة لإنشاء مثل هذا المنتجع في (قرية ضباب) التي تمثل وجهة سياحية لمحبي الرياضات المائية والتزلج على الماء والغوص وصيد السمك وممارسة الأنشطة الأخرى إلى جانب كونها مقصدا للسياح لقضاء أوقات أثناء الإجازات والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تزخر بها القرية.

وسيساهم هذا المشروع الحيوي في تعزيز السياحة الداخلية في السلطنة التي تنمو بشكل سريع حيث يشكل السائح المحلي أهمية، إذ أشارت الإحصائيات إلى أن السائح المحلييشكل ما نسبته (70)‎ بالمائة، ويجري العمل على إشراك الشركات الصغيرة والمتوسطة من المجتمع المحلي في (منتجع ضباب) لتكون مساهمًا فاعلًا في النقلة النوعية التي يشهدها القطاع السياحي في السلطنة.