1168236
1168236
الرياضية

أهلي سداب يحقق نصرا مهما على ظفار.. والسيب ينتزع فوزا مثيرا من نزوى

22 مارس 2019
22 مارس 2019

ربع نهائي درع الشؤون الرياضية للسلة -

كتب- خليفة الرواحي -

حقق أهلي سداب فوزا مهما على حساب ظفار بنتيجة ٨٥/‏ ٦٦ في المباراة التي أقيمت أمس ضمن منافسات الدور ربع النهائي من درع وزارة الشؤون الرياضية لعام ٢٠١٩م، وذلك بالصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

جاءت المباراة قوية ومثيرة وشهدت بعض فتراتها تكافؤا في الأداء مع أفضلية نسبية لأهلي سداب، ففي الربع الأول من المباراة كان التكافؤ حاضرا بقوة في الأداء والنتيجة وخاصة ظفار الذي كان ندا قويا مند الدقائق الأولى فكان التعادل حاضرا في كل جزئياتها وتميز من أهلي سداب محمود الصولي الذي سجل بمفرده ٨ نقاط، ودريك الذي سجل ٥ نقاط، فيما تميز من ظفار أريل الذي سجل ٨ نقاط، وعبدالحكيم حدي. الذي سجل ٥ نقاط، لينتهي الربع الأول بالتعادل ١٦/‏١٦ .

وفي الربع الثاني تغير سيناريو اللعب الذي شهد أفضلية لأهلي سداب الذي سيطر على المباراة لعبا ونتيجة واستطاع إضافة ٢٧ نقطة سجل منها روماركوس ٩ نقاط وسجل بسزم البوسعيدي مثلها، فيما أضاف ظفار ١٧ نقطة فقط سجل منها أريل ٨ نقاط وسجل محسن خيرالله ٤ نقاط، لينتهي مجموع الشوط الأول بتقدم أهلي سداب على ظفار بنتيجة ٤٣/‏ ٣٣.

وفي الربع الثالث واصل أهلي سداب سيطرته على مجريات اللعب واستطاع إضافة 24. نقطة سجل منها مازن الحديدي ١٠ نقاط، فيما سجل ظفار 14 نقطة لينتهي مجموع الثلاث فترات بتقدم أهلي سداب على ظفار ٦٧/‏ ٣٧.

وفي الربع الأخير استعاد ظفار نشاطه في ظل تدخل مدرب أهلي سداب محمد العويسي بإراحة عدد من لاعبيه الأساسيين، ليتمكن ظفار من تسجيل ١٩ نقطة سجل منها أريل ٨ نقاط، فيما أضاف أهلي سداب ١٨ نقاط سجل منها دريك ١١ نقطة لتنتهي المباراة بفوز أهلي سداب على ظفار ٨٥/‏ ٦٦.

أدار المواجهة الدولي عصام السيابي حكما أول والدولي أحمد الخصيبي حكما ثانيا، وثاني الخلاصي حكما ثالثا، وعلى الطاولة منيرة النعمانية وهبة الناعبية وثابت الهنائي واحمد البلوشي مراقبا فنيا.

السيب ينتزع فوزا من نزوى

انتزع نازي السيب فوزا مثيرا من نزوى، في مباراة مثيرة وقوية من الجانبين شهدت فتراتها تنافسا قويا استطاع فيها السيب من الفوز بنتيجة ٨٤/‏ ٧٥.

ففي الربع الأول بدأ نزوى المباراة بشكل جيد واستطاع استثمار الكثير من الفرص التي أتيحت له، فيما سجلت دفاعاته حصنا منيعا للكثير من هجمات السيب واستطاع الأول تسجيل ٢٢ نقطة بفضل تسديدات أسامة الريامي ورفاقه حيث سجل الأول ٧ نقاط، فيما سجل السيب ٢٠ نقطة منها للاعبه روبرت الذي سجل ٧ نقاط وأمجد الحديدي الذي سجل ٥ نقاط، لينتهي الربع الأول بتقدم نزوى بنتيجة ٢٢/‏ ٢٠. وفي الربع الثاني استعاد السيب عافيته ونشاطه واستطاع تعديل النتيجة والتقدم بعدد من النقاط حيث تمكن من تسجيل ٢٣ نقطة بفضل تسديدات روبرت الذي سجل ٦ نقاط، وأمجد الحديدي الذي سجل ٥ نقاط، فيما سجل نزوى ١٩ نقطة سجل منها كريم حسن ١٣ نقطة، لينتهي مجموع الربعين بتقدم السيب على نزوى ٤٣/‏ ٤١.

وتواصلت سيطرة السيب في الربع الثالث من اللقاء واستطاع إضافة ٢٠ نقطة أحرز منها روبرت ٧ نقاط وعمر الحسني ٦ نقاط، فيما سجل نزوى ١٥ نقطة منها ٧ نقاط لكريم حسن و٤ نقاط لأحمد الحلحلي لينتهي مجموع الثلاث فترات بتقدم السيب على نزوى بنتيجة ٦٣/‏ ٥٦.

وفي الربع الرابع واصل السيب أفضليته التسجيلية رغم محاولات نزوى للعودة ليضيف الأول ٢١ نقطة، سجل منها نوح العامري ١٣ نقطة وروبرت ٦ نقاط، فيما أضاف نزوى ١٩ نقطة سجل منها فيصل الحاموزي ٦ وكريم حسن ٦ لتنتهي المباراة بفوز السيب على نزوى بنتيجة ٨٤/‏ ٧٥.

أدار المواجهة الدولي جاسم نظر حكما أول والدولي الاجابي حكما ثانيا، وراشد المشيفري حكما ثالثا وعلى الطاولة حافظ آل أحمد ومحمود العجمي وفاطمة الحارثية ويعقوب الندابي.