الرياضية

اليوم .. انطلاق المسير الأول للقوافل في وادي الصرمي

22 مارس 2019
22 مارس 2019

الخابورة /‏ حمد المقبالي -

ينطلق صباح اليوم المسير الأول للقوافل في وادي الصرمي بولاية الخابورة الذي ينظمه أهالي الوادي وذلك تجسيدا لخطى الأجداد وإعادة التاريخ للوادي.

وسيشهد المسير حضور معالي الدكتور عبدالله بن محمد بن سعيد السعيدي وزير الشؤون القانونية الى جانب عدد من الشيوخ والأعيان من مختلف محافظات السلطنة كما أن المسير سيشهد أيضا مشاركة عدد من الوافدين حيث قامت اللجنة المنظمة للمسير بنشر رابط إلكتروني للمشاركة ومن المؤمل ان يشارك في المسير أعداد كبيرة من محبي رياضة المشي .

ويهدف المسير إلى تجميع المواطنين من مختلف محافظات السلطنة وتذكيرهم برحلات وتنقلات الأجداد عبر طرق وعرة وأودية بين الجبال الشاهقة بحثا عن مصادر الرزق المختلفة وإكساب المشاركين مهارات التغلب على الصعوبات والمشكلات أثناء سفرهم حيث سيسلك المشاركون إحدى الطرق القديمة قاطعين مسافة 15 كيلومترات حيث سينطلق المسير من قرية النعامة بوادي الصرمي وسيسلك المسير باتجاه الشرق مرورا لقرية اللوذة الى نقطة النهاية عند مستشفى وادي الصرمي.

وكانت اللجنة المنظمة للمسير الراجل بوادي الصرمي قد سعت إلى تنظيم هذه الفعالية من خلال الإعلان الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل فترة كافية والحمد لله وجد تجاوبا كبيرا من الجميع وسيخلل المسير تقديم عدد من الفنون التقليدية الموروثة.