عمان اليوم

بلدية لوى تنظم تجمع مركبات بيع الفواكه الموسمية بالسوق

21 مارس 2019
21 مارس 2019

لوى- عبدالله بن سالم المانعي -

أوجدت بلدية لوى تنظيمًا جديدًا لتجمع مركبات بيع الفواكه الموسمية بالسوق تماشيًا مع مطالبات وردت إليها.

وكانت المركبات في السابق تصطف في المواقف أمام البنك الوطني وبعض منها شمال مسلخ البلدية في أجواء غير منظمة وتعيق حركة المتسوقين القادمين للسوق من الأهالي ومن أبناء القرى المتاخمة بالنسبة لجارتيها شناص من الشمال وصحار من الجنوب.

وكإجراء لضمان كفاية الموقع شرق السوق تم إرجاع باعة الأعلاف الحيوانية الذين كانوا يتمركزون في الموقع ذاته سابقا إلى مقر سوق الأعلاف الحيوانية الواقع أيضا في الاتجاه الشرقي على مسار الطريق الخدمي المؤدي لبلدة حرمول الساحلية

وأكد هلال بن حمد الفليتي مدير بلدية لوى أن البلدية تراجع بين الفينة والأخرى احتياجات تنظيم العمل بالسوق بما يوفر أجواء رحبة للباعة والمتسوقين على حد سواء.

وأضاف: الملاحظات التي ترد تؤخذ بعين الاعتبار وتراعي خصوصية البيع والشراء بهدف الحد من الزحام بحيث لا يطغى جانب على آخر مشيرًا إلى أن سوق الولاية يلبي الاحتياجات وهو يضم الأسماك والفواكه والخضروات وعلى مقربة منه الأعلاف الحيوانية الخضراء والأخرى الجافة بالإضافة إلى وجود المسلخ ومكان بيع وذبح الدواجن الحية. وثمن الفليتي تفهم الباعة وحرصهم على الالتزام بالأماكن المحددة لهم على اعتبار أنهم شركاء في الارتقاء بالخدمات التي يقدمها تجمع السوق للمتسوقين.