كومان: للكرة العمانية مستقبل مشرق وأريد أن أكون جزءا منه

نجح منتخب سنغافورة في حجز مقعده في المباراة النهائية لبطولة ماليزيا الودية لكرة القدم بعد فوزه على منتخب ماليزيا المضيف بهدف وحيد ليواجه المنتخب الوطني الفائز على منتخب أفغانستان بخماسية نظيفة في نهائي البطولة غدا.
وذكر مدرب المنتخب الوطني إورين كومان في تصريحات صحفية لموقع البطولة أن المشاركة في الدورة الماليزية تمثل فرصة طيبة له وهو يبدأ مشواره مع الأحمر خلفا لمواطنه بيم فيربيك مشيرا إلى إدراكه لحجم المسؤولية الكبيرة التي تنتظره في قيادة المنتخب الوطني والتحديات المهمة المقبلة المتمثلة في التصفيات المؤهلة للمونديال.
وقال كومان: سيكون من الجيد الفوز بلقب البطولة وهو ما يعتبره تدشينا طيبا لمسيرته وحافزا له وللاعبين وأعضاء الجهاز الفني لمواصلة العمل الجيد والتركيز في المستقبل على تحقيق أفضل النتائج واصطياد كافة الأهداف التي تمثل طموحات الجماهير العمانية.
وقال إروين: إنه سيجري بعض التغييرات للنهائي، ولن يتنازل عن فرصة الفريق لرفع كأس البطولة.
وأضاف كومان: «لقد دربت هذا الفريق حوالي أربع مرات وأعتقد أنني سأكون قادرًا على استدعاء بعض لاعبي الاحتياطي للنهائي».
وأشار الهولندي إلى أن معظم اللاعبين الذين شاركوا في كأس آسيا موجودون اليوم في تشكيلة الفريق الحالية، لكنه يستمتع بفكرة اختيار بعض الشباب في المستقبل.
وقال كومان: «لدينا فريق أولمبي يلعب في قطر للمشاركة في تصفيات آسيا تحت 23 عامًا وخمسة من كبار اللاعبين هم جزء من الفريق».
كمدرب، أتطلع إلى الكشف عن المزيد من المواهب، خاصة في الدوري العماني وبالتأكيد لدى عُمان مستقبل مشرق وأتطلع إلى أن أكون جزءًا منه».
وأشار موقع البطولة إلى أن المنطق لا يزال يفرض نفسه في نتائج المنافسة بفوز الأحمر بجدارة على منتخب أفغانستان وكذلك فوز سنغافورة على ماليزيا وتتوقع أن يستمر الأمر في نهائي البطولة غدا وترشح الأحمر للفوز بلقب الدورة الدولية.
ومن جهة أخرى أدى المنتخب الوطني عصر أمس تدريبا خفيفا بمشاركة اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة أفغانستان الأولى أمس الأول وكذلك اللاعبون الذين شاركوا بدلاء في جزء منها.
وسيكون اليوم المران الأساسي لمباراة سنغافورة التي حرص مدربها الى جانب مدرب ماليزيا على مشاهدة لقاء المنتخب الوطني وأفغانستان وهو الأمر ذاته الذي فعله كومان وجهازه الفني ومدرب أفغانستان بمشاهدة لقاء سنغافورة وماليزيا لتبدو الأوراق مكشوفة للجميع.