الرياضية

مفاجآت وسيناريو جديد في ليلة التتويج بالكأس الغالية

21 مارس 2019
21 مارس 2019

الشقصي يدير النهائي -

عقدت اللجنة المشرفة على تنظيم ليلة نهائي الكأس الغالية لكرة القدم أمس جلسة مهمة برئاسة فهد الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية ناقشت خلالها كافة الترتيبات الفنية والإدارية الخاصة بيوم المباراة النهائية التي حدد لها الخميس 11 أبريل المقبل على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وتجمع بين فريقي فنجاء وصور.

قررت اللجنة في اجتماع الأمس انطلاق المباراة النهائية الساعة السابعة والربع مساءً وأن تسبقها بعض الفعاليات المتنوعة منها عرض سلسلة من الأهداف التي سجلت في مباريات نهائي الكأس على شاشة الملعب وكذلك أهداف المنتخب الوطني الأول في بطولتي كأس الخليج ونهائيات أمم آسيا بجانب أهداف منتخب الكرة الشاطئية في مشاركته في الآسيوية الأخيرة وتأهله الى مونديال الكرة الشاطئية.

وأشار فهد الرئيسي إلى أن اللجنة حددت الشخصيات التي ستوجه لها الدعوة لحضور الحدث الرياضي الكبير وكذلك الترتيبات المتعلقة بدخول رجال الإعلام والتسهيلات التي ستقدم لهم وقررت مخاطبة وسائل الإعلام المختلفة لتسمية مرشحيها مبكرا.

ووجه الدعوة للشركات الصغيرة التي تعمل في مجال صناعة الشعارات والإعلام للتواجد في الحدث وتم تخصيص مواقع مجانية لها لعرض منتجاتها وكذلك الشركات الصغيرة العاملة في مجال التغذية والمشروبات الغذائية. وكشف عن أن اللجنة أجازت سيناريو التتويج عقب نهاية المباراة والذي سيكون مختلفا عن المرات السابقة وسيشهد العديد من المفاجآت الجديدة وذلك في إطار التفكير المستمر لتطوير نهائي المسابقة الغالية على قلوب جميع الرياضيين.

وكانت اللجنة المنظمة لنهائي الكأس التي تضم في عضويتها ممثلين من وزارة الشؤون الرياضية واتحاد كرة القدم قامت بتفقد ملعب المباراة ووقفت على التحضيرات التي تمت بشأن تجهيز غرف اللاعبين والحكام وشاشة العرض والأماكن المخصصة لجلوس ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانب آخر أسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة للحكم الدولي خالد الشقصي إدارة المباراة النهائية لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لكرة القدم التي ستقام يوم 11 أبريل المقبل بين فنجاء وصور ويساعد الشقصي كل من راشد الغيثي وعبد الله الشماخي، وخالد الشيدي حكما إضافيا أول ومازن المشيخي حكما إضافيا ثانيا وعمر العلوي حكما رابعا.