عمان اليوم

مؤسسة الجسر تتبرع بجهاز القفص العنكبوتي لجمعية «متلازمة داون»

20 مارس 2019
20 مارس 2019

قامت مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية بالتبرع بجهاز القفص العنكبوتي للجمعية العمانية لمتلازمة داون ضمن مبادراتها الخيرية، حيث تؤمن مؤسسة الجسر بتمكين فئة متلازمة داون من خلال تلبية أهم احتياجاتهم وتعزيز دورهم في المجتمع وتنمية مختلف مهاراتهم، احتفاء باليوم العالمي لمتلازمة داون، حيث سيستخدم جهاز القفص العنبكوتي لجلسات العلاج الطبيعي لأطفال الجمعية.

الجدير بالذكر أن هذا الجهاز يعد من أبرز أجهزة العلاج الطبيعي التي تستخدم في المجال الطبي للتأهيل والتدريب الحركي، حيث يتكون الجهاز من حبال وأربطة مطاطية مرنة تعمل على تنشيط حركة الطفل، بالإضافة إلى تقوية عضلات الأطفال من خلال تمارين التوازن، الحركة، والتحكم مستخدمين فيه حبال الجهاز، ويساهم أيضا في الاعتماد الذاتي من خلال إرخاء أو شد الأربطة، ويمكن الأطفال من أداء مختلف المهارات الضرورية كالوقوف والحركة في أوضاع مختلفة.

وفي هذا السياق، أشاد ناصر العامري المدير التنفيذي للجمعية العمانية لمتلازمة داون بأهمية المبادرة، وشكر مؤسسة الجسر على توفير هذا الجهاز الثمين الذي سيضيف قيمة نوعية للعلاج الطبيعي.

وقد أوضح العامري أن «إحدى المشاكل التي يعاني منها أطفال متلازمة داون بالجمعية هي رخاوة العضلات، حيث سيساعد الجهاز على تقوية العضلات والتوازن في الجسم، بحيث تصبح العضلات أكثر مرونة وصلابة، مما يمكنهم من الوقوف والمشي بصورة استقلالية، ومن المتوقع أن يبلغ عدد الأطفال المستفيدين حوالي 50 طفلا.

وتهتم مؤسسة الجسر بتطوير خدمات المؤسسات الصحية والاجتماعية في السلطنة، وتسعى المؤسسة إلى دعم وتمكين جهود المؤسسات كالجمعية العمانية لمتلازمة داون في تعزيز خدماتهم لتلبية أهم الاحتياجات الأساسية لشرائح المجتمع المحلي المختلفة.