1166575
1166575
الاقتصادية

الوفد الباكستاني يشيد بتطور البنية الأساسية للطرق والموانئ والمطارات بالسلطنة

20 مارس 2019
20 مارس 2019

اطلعوا على خدمات مركز الابتكار الصناعي -

التقى معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات أمس وفد الجانب الباكستاني من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني، والذي يزور السلطنة حاليا برئاسة السيناتور مير كبير أحمد شاهي.

نوه معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية، ومجالات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين.

وأشار معاليه إلى النقلة الكبيرة التي يشهدها قطاع النقل والمواصلات في السلطنة من خلال افتتاح عدد من المطارات، والمسارات البرية والبحرية، متطرقا في هذا الصدد إلى المسارات البحرية والجوية التي تربط بين السلطنة وباكستان، مبينا معاليه أن الزيادة في أعداد الخطوط البحرية والجوية بين البلدين مستقبلا تعتمد على نمو التبادل التجاري والاقتصادي المشترك بينهما.

من جانبه، أشاد السيناتور مير كبير أحمد شاهي رئيس الجانب الباكستاني من لجنة الصداقة بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني، بما تشهده السلطنة من تنمية شاملة وتطور، خاصة في مجال البنية الأساسية للطرق والموانئ والمطارات.

وأبرز أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

حضر اللقاء المكرم المهندس ماجد بن سعيد الرواحي رئيس لجنة الصداقة العمانية - الباكستانية بمجلس الدولة، والمكرم محفوظ بن حمود الوهيبي عضو اللجنة، كما حضر سعادة علي جاويد سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى السلطنة.

كما استقبل سعادة الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، اليوم بديوان عام الوزارة، وفد الجانب الباكستاني من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني برئاسة السيناتور مير كبير أحمد شاهي.

وتم خلال المقابلة التأكيد على عمق الروابط بين البلدين الصديقين، والعلاقات المتميزة القائمة بينهما.

كما تم استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء المكرم محفوظ بن حمود الوهيبي عضو اللجنة، وسعادة السفير الشيخ هلال بن مرهون المعمري رئيس دائرة غرب آسيا بوزارة الخارجية كما حضر سعادة علي جاويد سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى السلطنة.

إلى ذلك، زار وفد مجلس الشيوخ الباكستاني أمس مركز الابتكار الصناعي بمنطقة الرسيل الصناعية، حيث استقبلهم سليمان بن عيسى السليمي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمركز.

واطلع الوفد على برامج المركز من خلال عرض مرئي قدمه الدكتور طلال بن خميس الوهيبي مدير الابتكار في القطاعات الصناعية، تطرق فيه إلى الخدمات التي يقدمها المركز الذي أنشئ في عام 2017م، وأنواع الدعم المالية والفكرية التي يقدمها للمواطنين.

كما زار الوفد دار الأوبرا السلطانية، واستمع الوفد خلال الزيارة إلى شرح عن الدار وما تضمه من مرافق وتجهيزات حديثة، إضافة إلى ما تقدمه من برامج وعروض، والدور الذي تضطلع به في المجال الثقافي.