مرايا

«زلفى الفارسية».. مواهب متنوعة في التصميم والتصوير

20 مارس 2019
20 مارس 2019

حوار- أمل المحروقية -

زلفى الفارسية خريجة كلية الشرق الأوسط بدرجة بكالوريوس إدارة موارد بشرية، والآن بلوجر ومصورة ومصممة عبايات وملابس، وتمارس أعمال حرة وتجارة.

زلفى من مواليد ولاية صور، والمعيشة كانت منذ الصغر في مسقط، وتتكلم عن بدايتها في هذا المجال حيث توضح أنها كانت تقوم عبر الانستجرام في بتصميم الصور وعرض يومياتها وتصويرها، ومن هناك لاحظت إقبال الناس وإعجابهم بتصويرها، بعدها بدأت بتنسيق الملابس والعبايات والحقائب والاكسسوارات البسيطة وتصويرها وعرضها عبر صفحتها في الانستجرام، ونالت إعجاب المصممات وأصحاب التجارة، فطلبوا منها أن تقوم بالتصوير والإعلان لتصاميمهم ومنتجاتهم، ثم قامت بفتح حساب آخر خاص لتصميم وطباعة القمصان باستخدام نظام الفوتوشوب.

بعدها أصبح لديها خبرة في أمور التجارة، وقامت بتجربة حظها في تصاميم العبايات، والتي كانت صدفة وضربة حظ بالنسبة لها واكتشفت موهبة جديدة.

وتقول الفارسية عن بدايتها في عالم تصميم العبايات: بالصدفة قمت بعرض اثنتين من عباياتي التي هي من تصميمي الشخصي، بعدها رأيت إقبالا على هذا التصميم واكتشفت موهبتي الجديدة، وأنا أطمح للوصول إلى مراتب عالية وكبيرة بإذن الله، وسوف أعمل على تحقيق هذا الهدف.

وعن الأساليب التي أسهمت في تنوع المهارات عند الفارسية تقول: قمت في البداية بتصميم والتنسيق الملابس والعبايات والتصوير، حيث التصوير هو موهبة من الله، ومع استمرار التصوير تطورت مهاراتي أكثر.

صعاب وحلول

من الأمور الصعبة التي واجهتها الفارسية سابقاً هي تجميع المتابعين بصورة جميلة ومحترمة ولائقة، إضافة إلى إرضاء جميع الأذواق، وأيضا التوصيل الخارجي إلى دول الخليج. وللتغلب على هذه الصعاب قامت بنشر تصاميمها ودعمها للمشروع عبر صفحتها الخاصة، وبعدها قامت بإعطاء المشاهير في عمان تصميم من تصاميمها، وهذه العوامل ساعدتها في شهرة حساباتها التجارية.

وكانت المهمة الأصعب ان تبتكر تصاميم مختلفة تناسب جميع الأذواق، ولله الحمد تغلبت عليها وقدرت أن ترضي جميع الأذواق، وبالنسبة للتوصيل الخارجي قامت بالبحث عن أفضل الشركات في التوصيل الخارجي وتعاقدت معها.

ومن الطموحات المستقبلية لزلفى في عالم التجارة ان يكون لديها ماركة تجارية خاصة بها مثل الماركات العالمية المعروفة، وان تشارك في المحافل العالمية.