20032019_110107_0
20032019_110107_0
آخر الأخبار

أكثر من 2000 فرصة تدريبية مقرونة بالتشغيل والتوظيف المباشر خارج قطاعي النفط والغاز

20 مارس 2019
20 مارس 2019

مسقط في 20 مارس / العمانية / وقعت شركة تنمية نفط عُمان اليوم أربع مذكرات تفاهم مع شركائها بهدف تمويل التدريب لأكثر من 2000 شاب عماني باحث عن عمل للعمل خارج قطاعي النفط والغاز ضمن التزام الشركة في مجال التوظيف.

وجاءت المذكرات التي وقعتها الشركة مع كل من هيئة تقنية المعلومات والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" والشركة العمانية للاستثمار الغذائي والهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية بهدف توفير فرص العمل من خلال التدريب المقرون بالتشغيل والتوظيف المباشر وإعادة الاستيعاب والتدريب على رأس العمل.

وسوف يدعم الموقعون توفير وظائف بدوام كامل للمتدربين في مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك العمليات وتكنولوجيا المعلومات والمحاسبة ومجموعة من المهن الفنية والإدارية الأخرى.

وقال راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان إن مذكرات التفاهم تعد مثالا رائعًا على كيفية تعاون الشركة مع الشركاء لدفع البرامج الوطنية لإيجاد فرص العمل، مؤكدًا أن الشركة تكرّس كافة جهودها من أجل دعم مسيرة الاقتصاد الوطني والالتزام بتوسيع جهودها على صعيد إيجاد فرص العمل وتنويع أشكال الدعم لتشمل القطاعات الاقتصادية الأخرى خارج حدودها.

وأضاف أن شركة تنمية نفط عُمان تعهدت بإيجاد 21 ألف فرصة عمل للعمانيين في عام 2019 حيث أوجد برنامج الأهداف الوطنية للشركة منذ تدشينه في عام 2011 حتى الآن أكثر من 55 ألف فرصة عمل وتدريب وإعادة استيعاب ونقل ومنح دراسية للعمانيين في القطاعات النفطية وغير النفطي مثل الضيافة والعقارات وصناعة الملابس والطيران.

حضر توقيع مذكرات التفاهم -التي تمت على هامش المؤتمر السنوي لوزارة النفط والغاز الذي أقيم اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض- سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل الوزارة وعدد من الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين بشركات قطاع النفط والغاز.