الأولى

اتفاقيات وتدشين مشاريع حكومية في ختام «كومكس»

19 مارس 2019
19 مارس 2019

منـصـة «مسـتقبـلـي» تحصد مسـابقـة الإبـداع الـرقـمـي -

كتب ـ ماجد الهطالي: شهد اختتام فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات «كومكس 2019» أمس توقيع اتفاقيات عديدة، كاتفاقية التحول الرقمي لوزارة التنمية الاجتماعية ضمن مشروع التحول الإلكتروني الحكومي، وتدشين المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بوابة أهداف التنمية المستدامة والتي تعنى بالمتابعة المستمرة لمؤشرات تحقيق وتنفيذ الأهداف الـ17 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 وتوقيع اتفاقية رخص برمجيات مايكروسوفت للمؤسسات الحكومية.

وسلط مؤتمر المدن الذكية والثروة الصناعية الرابعة في يومه الثاني أمس الضوء على المباني الذكية واستخدام الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي المؤسسي، إلى جانب التعليم الإلكتروني المستقبلي والألعاب الإلكترونية.

وضمن مشاركتها في فعاليات كومكس 2019، اختتمت اللجنة الوطنية للشباب أمس مسابقة الإبداع الرقمي بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وهي مسابقة تعتمد على إيجاد أفكار إبداعية باستخدام تقنيات المستقبل والذكاء الاصطناعي في معالجة مشكلة أو ظاهرة محددة تتصل بعدد من المجالات المجتمعية أو الوطنية.

وقد فاز فريق منصة «مستقبلي» بالمركز الأول وفكرته قائمة على قاعدة بيانات لطلاب المدارس من الصف الأول وحتى الصف العاشر ليتمكن بعدها الطالب من فهم واستيعاب قدراته وبالتالي تمكنه من اختيار المواد في الصف الحادي عاشر ومن ثم التخصص المناسب مستقبلًا.