عمان اليوم

سلاح الجو السلطاني ينفذ التمرين المشترك « برق »

19 مارس 2019
19 مارس 2019

بمشاركة جهات عسكرية وأمنية ومدنية -

نفذ سلاح الجو السلطاني العماني أمس فعاليات التمرين المشترك ( برق) بمشاركة كل من وزارة الصحة، والجيش السلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، وشرطة عمان السلطانية، والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، وذلك برعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية؛ ترجمة لمفهوم العمليات المشتركة بين مختلف الجهات العسكرية والأمنية والمدنية في البلاد.

­وتتلخص فرضية التمرين حول تدريب الجهات والقطاعات المشاركة في التمرين على التعامل مع الحوادث الطارئة في مجال الطيران وفحص الكفاءة وسرعة الاستجابة لكافة هذه القوات والقطاعات وسبل التعامل الأمثل مع الحالات الطارئة وفق أحدث المفاهيم والإجراءات العملياتية والقياسية وبالتنسيق مع الجهات المختصة.

ويأتي تنفيذ مثل هذه التمارين في إطار الخطط التدريبية وبرامج التمارين المشتركة التي تنتهجها قيادة سلاح الجو السلطاني العماني لفحص وتقييم القدرات والإمكانيات العملياتية للقواعد الجوية بالتنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، كما يتيح الفرصة لتعزيز الجاهزية العملياتية العالية للقواعد والخروج بالدروس المستفادة.

وحضر فعاليات التمرين سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية، وعدد من المسؤولين بالمؤسسات المدنية بالدولة.