عمان اليوم

36 مؤسسة تستعرض خدمات التدريب وبعض الوظائف بكلية مسقط

19 مارس 2019
19 مارس 2019

بتنظيم الكلية المستضيفة وكليات مزون والزهراء والحديثة -

كتب – عامر بن عبدالله الأنصاري -

نظمت كل من كلية مسقط، وكلية الزهراء للبنات، وكلية مزون، والكلية الحديثة للتجارة والعلوم المعرض الجامعي المشترك للتوظيف والتدريب، وذلك في القاعة متعددة الأغراض بكلية مسقط وليوم واحد تواصلت فيه المناشط من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة عصرا.

وشارك في المعرض 36 مؤسسة مختلفة المجالات، مستعرضة خدماتها التدريبية وبعض الوظائف المقترنة بالتدريب.

رعى حفل افتتاح المعرض الشيخ أحمد بن عبدالله الغزالي رئيس كلية مسقط، وفي تصريح لـ «عمان» قال: «نحن بحاجة إلى مثل هذه المعارض لتعريف الطلبة والباحثين عن عمل بالفرص التدريبية المختلفة التي يحتاجون إليها، ولم أكن متوقعا مشاركة هذا العدد من قطاعات مختلفة وهذا شيء مشرف ، وأتمنى أن يستفيد الطلبة والباحثون عن عمل من هذا المعرض».

وتابع: «عدد من المؤسسات الخاصة المشاركة في المعرض تستهدف الطلبة والخريجين لإعدادهم لسوق العمل، وكما سمعت في جولتي في المعرض أن عددا من الشركات المشاركة لديها فرص عمل وتحتاج إلى كوادر، وربما تكون هذه فرصة للحصول على عمل مناسب في تلك الشركات الـ 36».

واختتم حديثه مقدما نصيحة للخريجين، حيث قال: « لفتني بالمعرض شيء أثار إعجابي، وأود أن يستفيد الطلبة من ذلك، فقد قام طالب وأخته الطالبة بعمل مشروع خاص جيد جدا، ولم ينتظرا فرصة عمل، وأعتقد أنهما لو استمرا على النشاط نفسه والإدارة الناجحة للمشروع فإن مشروعهما سيكون مستقبلا مصدرا للتوظيف، وعلى الخريج ألا ينتظر الوظيفة بل عليه أن يحاول الخروج بشيء».

وبدوره قال الدكتور عبود الصوافي عميد الكلية الحديثة: «هذه النسخة الثانية من المعرض، بتنظيم 4 كليات وهي الكلية الحديثة، وكلية مسقط، وكلية الزهراء، وكلية مزون، وهي فرصة لتتعرف الشركات المشاركة بالكفاءات الموجودة في البلد والطاقات التي يعول عليها في عملية البناء والتنمية، وأتمنى أن تتكرر مثل هذه اللقاءات، وكذلك المزيد من التوفيق».

أما الدكتورة ندى العجمية رئيسة مجلس أمناء كلية الزهراء فقد قالت: «سعدت جدا بالمشاركة في المعرض الذي يعد فرصة قيمة للطلاب والشركات المشاركة على حد سواء، وقد نلاحظ في حفل الافتتاح غياب الطلاب، ولكن الدعوات موجهة لكافة طلاب الكليات الأربع والخريجين منها».

بينما قالت الدكتورة ياسمين البلوشية عميدة كلية مسقط: «في معرض التوظيف والتدريب للطلبة والخريجين، هناك فرص تدريبية كثيرة منها حلقات عمل طوال اليوم وبعض الشركات تقدم فرصا وظيفية وسيتم إجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين من الطلبة والخريجين من جميع الكليات المشاركة في المعرض، إضافة إلى كافة الطلبة والخريجين من السلطنة».

وأخيرا قال الدكتور عامر العبدالله قائم بأعمال عميد كلية الزهراء: «الفكرة رائعة بأن يكون هناك تكامل وتعاون بين المؤسسات التعليمية لأجل إقامة مثل هذه المعارض المقترنة بالتدريب والتوظيف، والأهم وجود تعاون بين الكليات الأربع المنظمة والشركات الموجودة في المعرض، وهو ما يهيىء فرص عمل بعد التدريب، ومن هنا نرى أن هذا التكامل مهم جدا للشركات والخريجين، فالخريجون أمامهم عدد من فرص العمل، والشركات أمامها خريجون قد تحتاج إلى مهاراتهم وتخصصاتهم».