نادي صلالة يكرّم المجيدين في مسابقات الإبداع الشبابي

صلالة – عادل البراكة –

نظم نادي صلالة احتفالية كرّم من خلالها المجيدين في برامج مسابقات الأندية للإبداع الشبابي، وذلك برعاية المهندس أحمد بن عبدالله النجار مدير عام المسؤولية الحكومية بشركة أوكتال وبحضور الشيخ علي بن عوض الرعود فاضل رئيس مجلس إدارة نادي صلالة وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة الشبابية بالنادي وأعضاء اللجنة الرئيسية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار والمجيدين في المسابقات وأولياء أمورهم وأعضاء لجان تحكيم المسابقات المختلفة.
بدأ الحفل بكلمة اللجنة الشبابية بنادي صلالة ألقاها المهندس أنور بن أحمد بن عامر فاضل رئيس اللجنة، قال فيها: نحتفل بختام مسابقات الإبداع الشبابي والتي نظمت بنادي صلالة بإشراف ورعاية وزارة الشؤون الرياضية خلال الفترة من الأول من أكتوبر 2018م إلى نهاية ديسمبر من العام نفسه، ونكرّم خلال هذا الحفل شبابنا المجيدين في تلك المسابقات والحاصلين على المراكز الأولى، كما نكرّم كل من ساهم أو شارك في إنجاح هذه المسابقات على مستوى النادي، وأخص بالذكر أعضاء اللجنة الرئيسية بالإضافة إلى تكريم أعضاء لجان تقييم المسابقة المختلفة.
كما أتقدم بالشكر للإعلاميين الذين كان لهم دور مهم وفاعل في نقل أحداث تلك المسابقات وإبرازها عبر الصحافة المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي ونبارك لشبابنا الذي تأهلوا للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى السلطنة متمنيين لهم التوفيق وتحقيق المراكز الأولى بإذن الله تعالى.

فقرات متنوعة

تلي ذلك تقديم عدد من الفقرات المتنوعة، بدأت بكلمة في فن الخطابة قدمها سيف بن حسن بن عوض تبوك الحائز على المركز الأول في مسابقة الخطابة على مستوى النادي والمركز الثاني على مستوى أندية محافظة ظفار، وعدد من القصائد الشعرية التي شارك بها المتسابقون، بدأت بأصغر متسابقة في إلقاء الشعر والحاصلة على المركز الثالث الطالبة ضي بنت حسام بن علي العجيلي، والطالبة ونس بنت عادل عوض الحاصلة على المركز الثاني في المسابقة نفسها، وأخيرا المتسابق مسلم بن علي بن مسلم المعشني الحاصل على المركز الأول في مسابقة الشعر الشعبي على مستوى النادي. بعد ذلك تم عرض فيلم قصير تناول مختلف مراحل تنفيذ البرنامج في النادي من خلال تحضيرات اللجنة واجتماعاتها باللجنة الرئيسية وزيارة الجامعات والكليات والمدارس، ثم مراحل تنفيذ المسابقات وتقييمها على مستوى النادي، وأخيرا مشاركة الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات على مستوى أندية المحافظة، ثم قام المهندس مدير عام المسؤولية الحكومية بشركة أوكتال راعي المناسبة والشيخ رئيس مجلس إدارة نادي صلالة بتكريم أعضاء اللجنة الشبابية بالنادي والمجيدين والحاصلين على المراكز الأولى في مختلف المسابقات وأعضاء لجان التحكيم.

التكريم

بدأ التكريم بتقديم درع تذكارية للجنة الرئيسية المشرفة على تنفيذ المسابقات بمحافظة ظفار، تسلمها أحمد بن عبدالله اليافعي، تلا ذلك تكريم الأستاذ سالم بن سعيد بن أحمد الكثيري المنسق العام للجنة الشبابية بالنادي، والمهندس أنور بن أحمد بن عامر بيت فاضل رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة هم يوسف بن عوض بن نصيب بيت سليم، وأيمن بن محمد خادم بيت عبيدون، ووداد بنت يوسف بن علي عوض، وعلي بن مسلم البرعمى، ومانع بن حافظ بن عوض الكثيرى، وفاطمة بنت محمود بن سليمان عمر، وتكريم أعضاء لجان تحكيم مختلف المسابقات متمثل في الشاعر علي بن سالم بن مسعود بن أحمد فاضل أبو حاشد، والأستاذ محمد بن بخيت بن علي فاضل، والأستاذ محمد السيد محمد عبدالعال، والأستاذ علاء رمضان سليمان محمد، والأستاذ محمد عبدالواحد عبدالعزيز، والأستاذ إيهاب السيد عبدالرحمن محمد، والأستاذ مهند ماهر حنا حداد، والأستاذ خالد سعيد سعد قارش، والأستاذ أمين عبدالوهاب أمين علي، والأستاذة وفاء سعد الدين محمد محمود.
وتم خلال الحفل تكريم الفائزين الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقات الإبداع الشبابي ففي المسابقة الثقافية (عمانيات س. ج)، حصل على المركز الأول فريق ريدان ومثله كل من الطالب سالم بن علي بن سالم بيت سعيد، والطالب الخطاب بن محمد بن سهيل البرعمي، والطالب راكان بن عامر بن منصور الرواس، وجاء في المركز الثاني الفريق المكون من الطالب عبدالله بن عبدالرحمن اليافعي والطالبة أنفال بنت معمر شعبان والطالبة أميرة محمد أحمد، وفي المركز الثالث الفريق المكون من الطالب سالم بن محمد بن عبدالقادر الغساني والطالب عبدالله بن أدهم بن عبدالله اليافعي والطالب عبدالله بن نائف ضرام. وفي المسابقة الثقافية (شواهد التاريخ س. ج)، حصل فريق شباب عوقد والمكون من الطالب محمد بن سالم بن علي العجيلي والطالب حسام بن حسن بن بشير بيت مقبول والطالب محمد بن أحمد بن عقيل آل إبراهيم على المركز الأول، وحصل الفريق المكون من الطالب سعيد بن علي بن سعيد باعقبه والطالب عدنان بن سعيد الكثيري والطالب إلياس بن عبدالله الوردي على المركز الثاني.
وفي مسابقة الخطابة، جاء الطالب سيف بن حسن بن عوض تبوك في المركز الأول، وحل الطالب غدير بن صالح بن مبارك المشيخي في المركز الثاني والطالب سعيد بن محمد بن سعيد غواص ثالثا.
وفي مسابقة إلقاء الشعر جاء الطالب إسحاق بن صالح بن مبارك المشيخي في المركز الأول، وحلت الطالبة ونس بنت عادل بن عبدالله عوض في المركز الثاني وجاءت الطالبة ضــي بنت حسام بن علي العجيلية في المركز الثالث.
وفي مسابقة التعليق الرياضي، جاء محب بن أزور ضبعان عون في المركز الأول، وحل الطالب عبدالله بن عمار بن سعد رعفيت ثانيا، وحصل على المركز الثالث الطالب خالد بن علي بن عوض بيت نصيب، وفي مسابقة الفنون التشكيلية (الرسم)، حصل ماجد بن صديق بن سالم بيت عبيد على المركز الأول، وفي المركز الثاني نوران بنت منير بن علي الغسانية وفي المركز الثالث عبدالله بن محمد بن سعد رعفيت، وحصلت مها بنت ناجي بن أحمد فاضل على المركز الأول في مسابقة التصوير الضوئي، وحل محمد جاسم مولا بخش في المركز الثاني وسلطان بن بسام بن حمران مجزح ثالثا، كما حصل مسلم بن علي بن أحمد العامري على المركز الأول في مسابقة فن الشلة. وحصلت كوثر بنت سالم بن عبدالله بن محروس الصيعرية على المركز الأول في مسابقة الفنون التشكيلية (الخط العربي) وجاء عامر بن سالم بن علي الحجري في المركز الثاني وناصر بن سعيد بن ناصر الحضرمي ثالثا، وحصل محمد بن سالم بن راشد الفزاري على المركز الأول في مسابقة التصميم الرقمي (تطبيقات الهواتف الذكية).
أما في مسابقة الأفلام القصيرة فقد حصل على المركز الأول أحمد بن عارف بن جمعان بيت شيرطان، وجاءت في المركز الثاني عنود بنت علي بن سليمان السعيدية وشهاب بن عوض بن نصيب بيت سليم ثالثا.
وفي مسابقة الشعر الشعبي حل أولا الشاعر مسلم بن علي بن مسلم المعشني وعبدالله بن سالم بن محمد البرعمي ثانيا وأصيل بن عارف بن أحمد بيت شيرطان ثالثا، وفاز حمزة بن مرهون بن يوسف البوسعيدي بالمركز الأول في مسابقة الشعر الفصيح. كما تم تكريم فريق المسرح بنادي صلالة والذي حصل على المركز الأول على مستوى أندية محافظة ظفار وتسلم الجائزة مخرج المسرحية حمزة بن عبدالمطلب بن فارح الدارودي، وفي ختام الحفل قام الشيخ رئيس مجلس إدارة نادي صلالة بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.
وحول الاحتفالية قال الشيخ علي بن عوض الرعود فاضل رئيس مجلس إدارة نادي صلالة: إن الاحتفالية تأتي في إطار اهتمام مجلس إدارة النادي بتكريم المجيدين من شباب هذا الوطن الذين اجتهدوا وتنافسوا في مختلف المسابقات في برنامج الإبداعات الشبابية لهذا العام في مختلف المراحل السنية التي تضمنتها المسابقات وهو التزام منا لتحفيز هؤلاء الشباب من الجنسين لبذل المزيد من العطاء والتميز، ونتقدم بالشكر لوزارة الشؤون الرياضية على اهتمامها بالمجالات التي شملتها مسابقات الإبداع الشبابي والتي تلبي طموح فئات وشرائح مختلفة من الشباب وتعمل على جذبهم إلى الأندية لممارسة هواياتهم وإبداعاتهم في مناخ شبابي مناسب.